تنازُل “مفاجئ” يطوي ملف دهْس نجل رئيس جـهة سوس ماسة لمواطن بأكادير

17 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 7:04 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تنازُل “مفاجئ” يطوي ملف دهْس نجل رئيس جـهة سوس ماسة لمواطن بأكادير

محمد دنيا

طوت المصالح الأمنية على مستوى مدينة أكادير القضية التي كان يتابع على خلفيتها الغالي أشنكلي نجل رئيس جهة سوس ماسة و المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة؛ كريم أشنكلي، الذي سبق أن أقدم على دهس مواطن بسيارته والده قبل أن يفر هاربا من مكان الحادث.

المعطيات تفيد أن الطرفين توصلا إلى “صلح”، قدم بموجبه الضحية (ع.ب) الذي أصيب بكسر على مستوى الرجل وبجروح على مستوى الرأس وتوعكات بأنحاء مختلف من جسمه على إثر الدهس، “تنازلا نهائيا عن كل مطالبه المدنية والجنحية في مواجهة الغالي أشنكلي والمسؤول المدني عن السيارة المتسببة في الحادثة”؛ رئيس جهة سوس ماسة؛ كريم أشتنكلي.

المعطيات ذاتها، كشفت أن الضحية الذي كان يشدد على ضرورة متابعة نجل رئيس جهة سوس أمام العدالة، أكد أن التنازل عن متابعة الغالي أشنكلي “تنازل تام و نهائي، أنجزه عن وعي وبعد تفكير و هو بكامل قواه العقلية.

وكانت العناصر الأمنية بمدينة أكادير، قد أوقفت في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري، الغالي أشكنلي وهو نجل رئيس جهة سوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة؛ كريم أشنكلي، على خلفية الإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بدهس مواطن بواسطة سيارة خاصة.

و افادت التفاصيل في حينه، أن نجل رئيس جهة سوس ماسة البالغ من العمر 18 سنة دخل في شجار مع شخص في الساعة الثالثة من صباح اليوم المذكور بمنطقة بن سركاو بمدينة أكادير، قبل أن يعمد إلى دهسه بسيارته ، و يلوذ بالفرار نحو وجهة مجهولة.

و إثر عملية الدهس، أصيب الضحية بكسر على مستوى الساق و بجروح على مستوى الرأس، حيث نقل صوب المستشفى الجهوي الحسن الثاني للعلاج، فيما تم توقيف نجل رئيس جهة سوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة بحي تلبرجت بمدينة أكادير، وتم الإحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة، وذلك قبل أن يتم طي الملف بالتنازل المُقــــدَّم.

الاخبار العاجلة