تزنيت: وعي شبابي بأهمية امتلاك الحس والثقافة المقاولاتية

15 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 11:33 مساءً
admintest
مجتمع
تزنيت: وعي شبابي بأهمية امتلاك الحس والثقافة المقاولاتية

متابعة – عبد اللطيف بتبغ

استفاد عدد من طلبة التقني العالي بثانوية المسيرة بمدينة تزنيت يوم السبت المنصرم من دورة تكوينية حول موضوع الثقافة المقاولاتية من تأطير الإطار المحاسب المعتمد الأستاذ عبد القادر زيداني.

هذه الورشة التكوينية التي وفرت لها كل الجهود التنظيمية والتنسيقية بغية انجاحها لتلامس بل لتحقق الأهداف المرجوة منها ونخص بالذكر تشجيع الحس المقاولاتي والرفع من الوعي الثقافي في هذا الموضوع لدى شباب اقليم تزنيت، نظمت-الوشة-من طرف جمعية تويزي للثقافة والعمل الإنساني في إطار برنامج مشاركة مواطنة المدعوم من طرف الاتحاد الأوروبي تحت اشراف مكتب الأمم المتحدة لدعم لمشاريع UNOPS بسوس ماسة.

tiznitt11 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

هذا وقد استطاع الخبير المحاسباتي الأستاذ عبد القادر زيداني بفضل تجربته الميدانية الطويلة إعطاء قيمة إضافية لهذا اللقاء التكويني، هذا الأخير أثث فضاءه الحر تفاعلات طالبات وطلبة التقني العالي بمدينة تزنيت، تفاعل شبابي منقطع النظير حول مجموعة من الأفكار المرتبطة أساسا بمراحل اعداد وتتبع تنزيل المشاريع وتأسيس المقاولة والأمور المتعلقة بمناخ الأعمال ببلادنا والبرامج الحكومية الداعمة لمشاريع شباب المغرب.

tiznitt26 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

هذا الحدث التكويني الهام كان مناسبة حقيقية للتأكيد على أن مجال المقاولة والمشاريع الذاتية الحرة مجال يحتاج إلى تفكير إيجابي رزين وعقل مؤمن بأن الإرادة والعزيمة تحققان المعجزات.

وتجدر الإشارة إلى أن  اختتام اشغال هذا اللقاء التكويني عرف توزيع شواهد المشاركة على جميع المسفيدين/ات وكذا جميع المساهمين في هذا الورش التكويني المتمز

الاخبار العاجلة