تزنيت.. ال”PJD” يزكي امرأة لقيادة الحزب في الانتخابات الجماعية

13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 9:25 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تزنيت.. ال”PJD” يزكي امرأة لقيادة الحزب في الانتخابات الجماعية

في بادرة غير مسبوقة، قامت الأمانة العامة للعدالة والتنمية بتزكية “سميرة وكريم” وكيلة للائحة الحزب في الانتخابات الجماعية بجماعة تزنيت،حيث تعد مدينة تزنيت من أهم معاقل حزب البيجيدي بجهة سوس ماسة، إذ قام الحزب بوضع امرأة، سميرة وكريم، لقيادة الحزب في الانتخابات الجماعية المقبلة، علما أن هذه المهام الإنتدابية تعد حكرا على الرجال، خصوصا على مستوى وكلاء اللوائح الجماعية في كافة الحواضر الكبرى بالجهة.

وبهذا يكون حزب العدالة والتنمية هو الحزب الوحيد الذي قام بتزكية امرأة على رأس لائحته الانتخابية بأحد أكبر مدن جهة سوس ماسة، إذ يراهن على تواجده الإنتخابي القوي بالمنطقة لتسيير المدينة مرة أخرى، بعد أن دبر شؤونها في تحالف مع حزب الأحرار منذ 2015.

 

وتشغل سميرة وكريم، المزدادة سنة 1974، عضوا بالكتابة الاقليمية لحزب العدالة و التنمية بتيزنيت، وعضوا بالتنسيقية الجهوية لمنظمة نساء العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة.

كما أنها انتخبت نائبة لرئيس جماعة تيزنيت مكلفة بالتنمية المجالية واعداد التراب والبيئة سنة 2015.

وتعد وكريم، التي تشغل منصب رئيسة مصلحة الصفقات والمحاسبة بالمديرية الاقليمية للمياه و الغابات و محاربة التصحر بتيزنيت، أحد الوجوه الجمعوية البارزة باقليم تزنيت.

وقد ساهم تكوينها العالي على أداء مهامها الوظيفية والانتدابية، إذ حصلت “وكريم” على دبلوم الدراسات العليا المعمقة بجامعة محمد الخامس بالرباط تخصص تدبير البيئة و التنمية المستدامة سنة 1999،وعلى دبلوم السلك العالي للمعهد العالي للادارة بالرباط تخصص التدبير العام Management public سنة 2013.

 

 

الاخبار العاجلة