تزنيت.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تحيل ملف القسطلاني على لجنة النزاهة والشفافية

9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 5:16 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تزنيت.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تحيل ملف القسطلاني على لجنة النزاهة والشفافية

قالت مصادر مطلعة  إن نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، عقد اجتماعا عاجلا مع اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت، لإخبارها بتوجه الأمانة العامة للحزب لاختيار عبد الجبار القسطلاني وكيلا للائحة الحزب الجهوية بالإقليم.

وحسب ذات المصادر، فقد رفض أغلبية الحاضرين قرار الأمانة العامة، معترضين على هذا الاسم، و معبرين عن عدم استعدادهم للخروج في الحملة الانتخابية المقبلة مالم يتم تقديم توضيح مفصل للمؤاخذات الموجهة ضد القسطلاني من خلال العريضة المرفوعة إلى الأمانة العامة، والموقعة من قيادات الحزب، وقواعده بإقليم تيزنيت، خصوصا الشبهات القوية، التي تحوم حول استفادته من قطعة أرضية.

كما طالب أغلبية المتدخلين، حسب ذات المصادر، الأمانة العامة، تقديم توضيحات رسمية، حول الملاحظات، التي سجلها تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية في حق القسطلاني، ويهم استعماله لسيارة الجهة خارج الإطار القانوني، واستهلاكه المفرط للكازوال، الذي فاق 6500 درهم شهريا.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كان قد زكت محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، والكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية، وكيلا للائحة الحزب برسم الانتخابات التشريعية 2021 بدائرة تيزنيت، المقرر إجراؤها يوم 8 من شتنبر المقبل.

اختيار أمكراز من طرف الأمانة العامة للمصباح، يأتي حسب مصادر حزبية، بعد صراع داخلي في فرع الحزب بمدينة تيزنيت، نشب بين رئيس المجلس والبرلماني الحالي، ابراهيم بوغضن، وعضو جهة سوس ماسة عبد الجبار القسطلاني، وهو الصراع الذي بلغ حد توجيه رئيس المجلس لمراسلة للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، انتهت بإيفاد لجنة ترأسها القيادي عبد العزيز أفتاتي، الذي لم يتمكن من رأب الصدع بين الجانبين.

 

الاخبار العاجلة