ترشيح سعاد السباعي لعضو مجلس الشيوخ الإيطالي

28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2022 - 8:53 صباحًا
admintest
مجتمع
ترشيح سعاد السباعي لعضو مجلس الشيوخ الإيطالي

روما: منيا صابر

اختار الائتلاف اليميني بإيطاليا ترشيح النائبة البرلمانية السابقة من أصول مغربية السيدة سعاد السباعي لمنصب عضو مجلس الشيوخ الإيطالي خلال الانتخابات التي ستجرى يوم 25 شتنبر القادم.
و يُعزى هذا الاختيار الدي يعتبر الأول من نوعه بمجلس الشيوخ إلى الحنكة التي أبانت عنها الحقوقية و الصحافية السباعي خلال توليها عدة مناصب من بينها مقعدا سابقا بالبرلمان في صفوف الرئيس سيلفيو برلسكوني حيث اتخذت آنذاك موضوع الهجرة، حقوق المرأة، الطفل والأجانب نهجا سياسيا اعطى ثماره بصياغة عدة مساطر و قوانين تأطر هذه الشريحة الهامة من المجتمع الإيطالي .
هذا و قد عززت السباعي مسيرتها السياسية و الاجتماعية بتأسيس المركز الثقافي ابن رشد للدراسات و الأبحاث و جعله قبلة للطلاب و الباحثين المهتمين بالعالم العربي و الثقافة المغربية، مدعوما بجمعية أكميد للنساء المغربيات بإيطاليا التي تعتبر من كبريات المؤسسات الحقوقية بهذا البلد بمساهمتها في تنمية الأسرة المهاجرة و مناهضة العنف ضد المرأة.
و جاء اسم السيدة سعاد السباعي على راس لائحة المرشحين بالعاصمة روما دليلا على تطلعات اليمين الإيطالي للاستفادة من خبرات هذه الأخيرة و جعل موضوع الهجرة بأيدي أصحابه داخل مجلس الشيوخ الذي هو مركز اتخاذ القرارات و المصادقة على القوانين بهذا البلد.

الاخبار العاجلة