تتويج فيلم The One-Way بجائزة سوس الكبرى للفيلم الروائي القصير

14 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2023 - 2:03 مساءً
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
تتويج فيلم The One-Way بجائزة سوس الكبرى للفيلم الروائي القصير

اختتمت يوم الجمعة 12 ماي 2023، بمدينة أيت ملول، فعاليات الدورة (15) لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير والمنظم من08 إلى 12 ماي 2023 من لدن محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر أيت ملول، وبدعم من المركز السينمائي المغربي.

وتكونت لجنة تحكيم الفيلم الروائي والوثائقي القصير، من المخرج التونسي روان الطرابلسي، الكاتب الدراماتولوجي الدكتور محمد زيطان، المخرج المغربي: عبد الله داري، الفنانة الدكتورة فاطمة الزهراء أزواغ، والباحث والمخرج عادل اقليعي.

هذا وفاز بجائزة سوس الكبرى للفيلم الروائي القصير، فيلم The One-Way Ticket، للمخرج Melika Rezapour من ألمانيا، أماجائزة سوس لجنة التحكيم الفيلم الروائي القصير، فعادت لفيلم Deyor، للمخرج Bahrami Haniyeh من إيران.فيما حصد فيلم Story للمخرج Mohamed Bouhari، من المغرب. جائزة سوس لأفضل سيناريو الفيلم الروائي القصير.

أما جائزة سوس الكبرى للفيلم الوثائقي القصير، فعادت لفيلم My loneliness, our loneliness، للمخرج Oscar Chamorro، من إسبانيا.جائزة سوس لأفضل تصوير سينمائي الفيلم الوثائقي القصير، لفيام Heartbeat لمخرجه Udovicki Dimitri من صربيا، مع التنويه لفيلم pool the Pacing لمخرجه Jegatheva Radheya من أستراليا، وفيلم be to لمخرجه غسان قاسم من تونس.

فيما عادت جائزة أيت ملول للفيلم الروائي القصير، لفيلم ” TAMDYAZT” لمخرجه محمد أمخاو.

وجائزة أيت ملول للإخراج السينمائي، لفيلم ” SOLOFAN” لمخرجه ياسين الريحاني.

وقررت لجنة تحكيم الفيلم الوطني التنويه بعملين مُمَيَّزَيْن لما لمستْ فيهما من اشتغال على الموضوع والسرد السينمائي:فيلم ميثاق ” CHARTER” لمخرجه الحسين حْنين، وفيلم ” TAMOUNT IDDRN” لمخرجه عبد العزيز ؤ السايح.

كما عرف الحفل الختامي الاحتفاء بالمجموعة الغنائية العريقة “آيت العاتي”، تكريماً لعطاءاتها الفنية الكبيرة في المجال الغنائي الأمازيغي.

الاخبار العاجلة