تارودانت.. ساكنة المنيزلة تهتز على جريمة بشيعة على بعد أيام قليلة من شهر رمضان

28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 4:14 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
تارودانت.. ساكنة المنيزلة تهتز على جريمة بشيعة على بعد أيام قليلة من شهر رمضان

اسفاقت ساكنة دوار تلبورة بجماعة المنيزلة، ضواحي اقليم تارودانت، على جريمة نكراء، ابطالها مخربين، حيث قاموا بقطع الأنبوب المزودة لسكانة الدوار بالماء الصالح للشرب، وفي عدة أماكن، انتقاما من الساكنة التي طالبت خلال الايام الماضية بتحرير الملك الغابوي من السطو ، تاركين الساكنة تحت وطأة العطش الشديد على بعد أيام قليلة من شهر رمضان.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة للأسبوع الماضي، حين قام ساكنة الدوار بالاحتجاج على السطو على الملك الغابوي، ادى ذلك لتدخل السلطة المحلية، والتي قامت بتحرير هكتارات من الاراضي التابعة للملك الغابوي، كان قد استولى عليها عدة اشخاص.

وقد اصدرت جمعية الأصدقاء للتنمية والتعاون بدوار تلبورة بيانا استكناريا، دعت فيه الدرك الملكي والسلطة المحلية بمحاسبة المتورطين. و قد جاء في البيان مايلي:

استفاقت ساكنة دوار تلبورت جماعة لمنيزلة اقليم تارودانت أمس 26/03/2021 على حدث قطع الأنبوب البلاستيكي (Tuyau) الذي يبلغ طوله 4 كيلومتر والذي يزود ساكنة دوار تلبورت بالماء الصالح للشرب.
علما أن هذا المشروع ملك لجمعية الأصدقاء للتنمية والتعاون، والذي كلفها موارد مالية مهمة، جمعتها عن طريق المسهمات التضامنية من أبناء الدوار( تيويزي)، ويعتبر المصدر الوحيد لتزويد ما يقارب 110 أسرة، انقطع عليها الماء الشروب اليوم بهذا الفعل الشنيع.
نحن أعضاء مسيري ومنخرطي الجمعية وساكنة الدوار، نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي واللااخلاقي واللاإنساني، الذي ينم عن حقد دفين وسلوك يجب محاربته بشتى الطرق، وندعو السلطات المحلية والدرك الملكي بالتدخل العاجل لفك ملابسات هذا الفعل الاجرامي وردعه بتطبيق الاجراءات القانونية.

الاخبار العاجلة