تارودانت.. البيجدي بالكردان يعلن مقاطعة الانتخابات في هذه الجماعة

8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 4:55 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
تارودانت.. البيجدي بالكردان يعلن مقاطعة الانتخابات في هذه الجماعة

عبد اللطيف حيدة

قرر حزب العدالة والتنمية بجماعة الكردان بإقليم تارودانت مقاطعة الانتخابات بجماعة الكردان بإقليم تارودانت.

وأعلنت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالكردان، أنها لن تشارك بالانتخابات الجزئية المعلن عنها من طرف وزارة الداخلية والتي ستجرى يوم الخميس 15 دجنبر المقبل بجماعة الكردان بإقليم تارودانت، والمتعلقة بملء المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية رقم 13، لغياب تام لشروط التنافس الشريف.

وبررت الكتابة المحلية للبيجدي بالكردان قرار المقاطعة بكون هذه الانتخابات ” محسومة سلفا”، ولذلك لا داعي لإجراء هذه الانتخابات.

وقالت الكتابة المحلية للكردان في بيان لها، إن هذه الانتخابات المحسومة سلفا، التي ستجرى على دائرة انتخابية، والتي تعتبر من أكثر الدوائر التي عرفت إنزالات في اللائحة الانتخابية، خلال المراجعة التي عرفتها اللوائح الانتخابية، من طرف جهة سياسية معينة وتغاضي اللجنة الإدارية المسؤولة عن ذلك.

وأوضح المصدر أن تأخر صدور الحكم الابتدائي بتارودانت بعدم الاختصاص في الطعون التي تقدم بها عدد من الناخبين في التسجيلات غير القانونية، فوت على الطاعنين فرصة الطعن لدى المحكمة الإدارية بأكادير.

ونبهت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالكردان إلى أن 50 في المائة من الناخبين المسجلين بهذه الدائرة غير قاطنين بها يؤكد البيان ذاته.

الاخبار العاجلة