بينها أكادير.. أربعة مدن مغربية تحتضن أسابيع الفيلم الأوروبي

17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 1:58 مساءً
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
بينها أكادير.. أربعة مدن مغربية تحتضن أسابيع الفيلم الأوروبي

أعلنت إدارة “أسابيع الفيلم الأوروبي”، عن تنظيمها للدورة 28 من هذا الحدث السينمائي، ستقام بأكادير ومراكش والدار البيضاء والرباط من 24 نونبر إلى 1 دجنبر.

وستقدم هذه الدورة باقة من أجود الأفلام الأوروبية للسنة من توقيع سينمائيين معروفين أو ناشئين سبق وبرزوا في أكبر المهرجانات في العالم.

وتضم البرمجة 8 أفلام طويلة أوروبية بالإضافة إلى 4 أفلام قصيرة من من جنوب المتوسط.

وسيتم تمثيل أكثر من 20 بلدا أوروبيا هذا العام، بما في ذلك إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبولندا والجمهورية التشيكية ورومانيا والسويد وفرنسا وكرواتيا ولكسمبرغ والنمسا وهولندا.

كما سيتم تمثيل جنوب البحر الأبيض المتوسط، من خلال 4 أفلام قصيرة من المغرب ومصر ولبنان.

وحسب بلاغ لأسابيع السينما الأوروبية، الذي تنظمه، بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، ستكون 2021 سنة النساء في السينما بامتياز، فقد ارتفع عدد الأفلام التي تركز على المرأة، كما حصدت النساء حصة مشرفة من أهم الجوائز السينمائية لهذه السنة.

وقد دأبت بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب على تنظيم هذا الحدث منذ سنة 1991، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومعاهدها الثقافية بالمغرب، و بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة هبة والمعهد العالي للفنون البصرية بمراكش وسينما كوليزي بمراكش وسينما الريف بالدار البيضاء وسينما النهضة بالرباط وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة بأكادير.

الاخبار العاجلة