بوعيدة يلتحق رسميا بحزب الإستقلال بعد فصله من الأحرار

16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:48 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
بوعيدة يلتحق رسميا بحزب الإستقلال بعد فصله من الأحرار

الحسين اولودي

في خطوة مفاجئة أعلن الرئيس السابق للمجلس الجهوي لجهة كليميم واد نون التحاقه بحزب الإستقلال، القرار كما هو معلوم جاء عقب تجميد عضوية بوعيدة في حزب الحمامة بعد صراع طويل أيام ” البلوكاج ” الذي عرفه تسيير وتدبير شؤون مجلس جهة كليميم وادنون والقضية التي سالت الكثير من المداد .
و أوضح بوعيدة في مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيثيات ترحاله السياسي هذا عقب الإعلان الرسمي عن طي صفحة “حزب أخنوش” والتحاقه “بالميزان”. كما أكد بوعيدة في معرض حديثه الموجه إلى كل متتبعيه ومنهم للرأي العام الوطني، أنه ليس عيبا أو حراما أن ينتمي الإنسان إلى حزب سياسي خصوصا انه بقي دون إنتماء بعد طرده من حزب التجمع الوطني للأحرار، الأمر الذي دفع بوعيدة للبحث عن عباءة سياسية أو مظلمة سياسية كما أسماها.
وبرر موقفه هذا ، بكون حزب الاستقلال خويا له تاريخ عريق و من الأحزاب الوطنية التي لا يختلف اثنان على عليها في النسيج السياسي المغربي.
ووجه الأكاديمي الوادنوني في معرض حديثه الموجه إلى كل متتبعيه المتعاطفين معه وحتى المنتقدين _وجه_ رسالة مفادها ” أن الإنسان حر في اختياراته ، و أن المبادئ لا تتجزأ، وعلى أن الإنسان لديه مبادئه وقيمه سيظل محافظا عليها أينما حل و ارتحل.
كما أشار بوعيدة كذلك إلى أن المرحلة تستوجب لاختيار خصوصا و أن هاته السنة 2021 سنة الاستحقاقات الانتخابية بامتياز، وعبر كذلك عن اعتزازه للإنتماء لحزب الإستقلال ،كونه حزب يحترم ويقدر الكفاءات، هذا الالتحاق الذي جاء عبر أشواط من المفاوضات كما ذكر المتحدث بعدها تم التوافق على الإلتحاق الذي يعتبر إضافة نوعية للطرفين اي للحزب و لرئيس المجلس الجهوي السابق.

وفي الأخير، جدد الدكتور عبد الرحيم بوعيدة تأكيده على أنه سيبقى وفيا لمبادئه وقيمه، وأنه سيظل يدافع عنها وأن المستقبل كفيل بأن يكذب ما إذا سيتنازل بوعيدة يوما عن تلك القيم التي آمن بها ودافع عنها. كما أكد أن الاختيار يبقى قرارا شخصيا ويتحمل فيه مسؤوليته الكاملة و أن الفيصل في هذه المسألة هو الساحة السياسية على المستوى الوطني و الجهوي في إشارة إلى مسقط رأسه جهة كليميم وادنون.

الاخبار العاجلة