بوساطة من الأساتذة بجامعة ابن زهر والنقابة الوطنية للتعليم العالي.. الطلبة الثلاثة “المطرودون” يُعلّقون إضرابهم عن الطعام

9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 11:41 صباحًا
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
بوساطة من الأساتذة بجامعة ابن زهر والنقابة الوطنية للتعليم العالي.. الطلبة الثلاثة “المطرودون” يُعلّقون إضرابهم عن الطعام

أعلن الطلبة الثلاثة المطرودين من جامعة ابن زهر والمضربين عن الطعام لأربعة أيام أمام رئاسة الجامعة، أنه بعد زيارة، مساء يوم الخميس مجموعة من الأساتذة، منهم أعضاء ممثلون عن جميع مجالس الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، وتمثيلية من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وتمثيلية من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، والذين وصل عددهم إلى 14 أستاذا وأستاذة، قرروا رفع الإضراب عن الطعام.

وأكد الطلبة في بلاغ لهم أن الزيارة جاءت لـ”غاية الاطمئنان على أوضاعنا الصحية، ومواساتنا بعد ثلاث ليال من التدخلات الأمنية العنيفة لفض اعتصامنا. وخلال هذه الزيارة التمس منا السادة الأساتذة الزائرون وقف الإضراب عن الطعام، وفسح المجال لهم للتدخل لحل الملف، صونا لحرمة الجامعة وحفظا للتكامل المطلوب بين أدوار الجسم التربوي بكامله”.

وتابع البلاغ، “وتقديرا منا لهذه المبادرة النبيلة، وأملا منا أن تترجم هذه الجهود إلى حل عادل ينصفنا، نعلن للرأي العام والطلابي، تعليقنا الإضراب عن الطعام، واستمرارنا في الاعتصام أمام الرئاسة على الشاكلة التي كانت قبل إضرابنا عن الطعام، والتي تجاوزت 200 يوم”.

الاخبار العاجلة