بلاغ.. الاتحاد الاشتراكي بسوس ماسة يشخص واقع الجهة في اجتماع بأكادير

31 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 10:45 مساءً
أشرف كانسي
مجتمع
بلاغ.. الاتحاد الاشتراكي بسوس ماسة يشخص واقع الجهة في اجتماع بأكادير

توصل سوس 24 ببلاغ من الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي سوس ماسة وهذا هو نصه

عقدت الكتابة الجهوية اجتماعها العادي بمقر الحزب بأكادير مساء يوم السبت 29 أكتوبر 2022 في جو أخوي يطبعه الشعور بالمسؤولية في ظرفية اجتماعية واقتصادية دقيقة على كل المستويات محليا وجهويا ووطنيا.

وقد صادف الاجتماع ذكرى الشهيد المهدي بن بركة باعتباره معلمة نضالية اتحادية يسترشد بها كافة الاتحاديات والاتحاديين في مواجهتهم لمختلف التحديات وانحيازهم للقضايا العادلة اجتماعيا وثقافيا و سياسيا، واستهل بقراءة الفاتحة على روح عريس الشهداء المختطف وعلى أرواح كافة المناضلين الاتحاديين الذين التحقوا بالرفيق الأعلى في الآونة الأخيرة.

وفي هذا السياق، لا بد من إثارة ما تعانيه الطبقات الفقيرة والوسطى من أعباء ومعاناة على مستوى جهة سوس ماسة كما هو الحال على المستوى الوطني. كل ذلك يقتضي اتخاذ إجراءات ملموسة للحيلولة دون توسع نطاق الفقر و اليأس محليا وجهويا.

وتناولت أشغال الاجتماع كل القضايا التنظيمية الملحة لتجديد هياكل الاتحاد التنظيمية بمساهمة كافة الاتحاديات و الاتحاديين وفق رؤية تنظيمية محكمة منفتحة على ما تزخر به الجهة من طاقات و موارد بشرية رفيعة متعاطفة مع حزب القوات الشعبية في مختلف المعارك التي خاضها ويخوضها محليا وإقليميا وجهويا. وعلى المستوى القطاعي تنظيميا، عينت الكتابة الجهوية من بين أعضائها منسقة ومنسقا للقطاع النسائي وللشبيبة الاتحادية على التوالي.

وستشرع تنظيمات حزبنا في تنفيذ خارطة طريق تفضي إلى بناء تنظيمي قيادي في مستوى التحديات المطروحة اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا على المستوى المحلي والاقليمي.

وإذ ننوه بأداء منتخبينا في مختلف المؤسسات المنتخبة محليا وجهويا، من موقع المشاركة في التسيير أو من موقع المعارضة، مدركين للتحديات الكبرى المطروحة عليهم جهويا في مختلف القطاعات، كالفلاحة والسياحة والصناعة التقليدية، وتحدي تدبير ندرة المياه وتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين في الوسطين الحضري والقروي في ضل ارتفاع الأسعار المتواصل بما لم يعد للمواطن طاقة لتحمله. إن وعي منتخبينا بالرهانات الظرفية محليا وجهويا والتزامهم الحزبي الثابت ليؤهلهم لأداء مهامهم من مختلف مواقعهم بجرأة وكفاءة لترسيخ نموذج تنموي تضامني، متوازن وعادل.

وندعو الحكومة بإلحاح إلى تحمل مسؤوليتها بعيدا عن كل مزايدة سياسوية لحماية القدرة الشرائية للطبقات الوسطى والمستضعفة في ضرفية دولية متقلبة وتوترات اجتماعية حادة إقليميا. وذلك بالتأسيس العملي للدولة الاجتماعية المتضامنة، والتي تعتبر من الثوابت الراسخة لحزب القوات الشعبية حزب المهدي وعمر وعبد الرحيم وكل الشرفاء الذين استرخصوا حياتهم دفاعا عن كرامة المجتمع المغربي وترسيخا للعدالة الاجتماعية والمجالية.

وفي الختام، لابد من التأكيد على وجوب اليقظة وتقوية الجبهة الوطنية الداخلية لمواجهة مناورات العسكر الجزائري المناوئة لوحدتنا الترابية. وقد أصبح عداؤهم لبلادنا اختيارا سياسيا معلنا إقليميا ودوليا. وهو ما يطرح على كل القوى الحية ببلادنا ضرورة الوعي الاستراتيجي بمقاصد الطغمة العسكرية الجزائرية الحاكمة وطموحاتها الهوجاء المناوئة لمصالح بلادنا ووحدتها الترابية. وفي هذا السياق نوه الحاضرون بالإنتصارات والإنجازات التي حققتها الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة على المستويين الاقليمي والدولي. وكان آخرها القرار الصادر عن مجلس الأمن مؤخرا.

عاش الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزبا تقدميا، وطنيا و حداثيا
وحرر بأكادير يومه السبت 29 أكتوبر 2022

الاخبار العاجلة