بعد إقالته … رئيس الحكومة التونسية يتهم وزير الصحة باتخاذ قرارات شعبوية وإجرامية

21 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 2:09 مساءً
أشرف كانسي
أخبار دولية
بعد إقالته … رئيس الحكومة التونسية يتهم وزير الصحة باتخاذ قرارات شعبوية وإجرامية

كشف رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي مساء يوم الثلاثاء، عن سبب إقالته لوزير الصحة فوزي المهدي في وقت سابق اليوم. وقال المشيشي إن وزير الصحة اتخذ قرارات شعبوية وإجرامية.

واجتمع هشام مشيشي مساء الثلاثاء بإطارات وزارة الصحة، وأكد في كلمة أنه اتخذ قرار إقالة وزير الصحة فوزي المهدي بعد أن ”عاين سوء التسيير في قيادة هذه الوزارة التي تزخر بالكفاءات والمراجع العلمية والإدارية”.

وأشار إلى أن قرار استدعاء كل التونسيين إلى تلقي التلاقيح يوم عيد الأضحى قرار شعبوي، يمكن وصفه بالإجرامي، خاصة أن فيه تهديدا لصحة التونسيين والسلم الأهلي”.

وأفاد بأنه قرار مسقط ولم تتم إستشارة رئيس الحكومة والولاة والقيادات الأمنية أو الرجوع للجنة العلمية أو الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا قبل اتخاذه.

وأردف قائلا ”نحن نسعى لتلقيح كل التونسيين والتوجه لكل المواطنين لتلقي التلقيح في منازلهم.. ولكن يجب تنظيم هذه العملية وليس بهذه الطريقة الارتجالية”.

وصرح المشيشي بأنه نبه الوزير السابق في مرحلة أولى إلى ضرورة استباق إمكانية نقص مادة الأكسيجين ولكنه لم يتم اتخاذ القرارات المناسبة، موضحا أنه قرر في مرحلة ثانية اتخاذ القرارات بنفسه.

الاخبار العاجلة