بسمة أمل والياسمين يخلدان اليوم العالمي للتوحد بأولاد عياد

22 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 22 أبريل 2021 - 6:13 صباحًا
admintest
مجتمع
بسمة أمل والياسمين يخلدان اليوم العالمي للتوحد بأولاد عياد

مصطفى الصوفي

احتفت جمعية بسمة أمل للأشخاص في وضعية إعاقة، وتعاونية الياسمين للخدمات، في الآونة الأخيرة باليوم العالمي للتوحد، وذلك من خلال تنظيم احتفالية متنوعة بمركز بسمة أمل بأولاد عياد.

وأكدت رئيسة الجمعية بشرى مصلوح، في كلمة لها ان هذا الاحتفال، الذي اندرج في إطار فعاليات الملتقى الاول للأشخاص في وضعية إعاقة، يبرز القيمة الاعتبارية لليوم العالمي للتوحد، لما يحمله من دلالات كبيرة للاهتمام الواسع والقوي بهذه الشريحة الاجتماعية.

كما سلطت بشرى مصلوح الضوء، على أنشطة ومكتسبات الجمعية، ومراميها ذات البعد الاجتماعي والصحي، لعل أبرزها الاهتمام بتلك الفئات الهشة، من ناحية التمدرس والعلاج الطبي الترويضي وتقويم النطق وعلاج النفسي، وتعزيز قدرات الاطر والمربيات التي تشتغل بالجمعية، والعمل على ادماج الاطفال في المدارس والانخراط الفعال في المجتمع.

أما رئيسة التعاونية ياسمين الحاج، فقد اثنت على المجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة، واهمية الاهتمام بهذه الذكرة والفئة دون تمييز او اقصاء، شاكرة كل من يدعم ويمد يد المساعدة للأطفال بدون كلل وبجهد ونكران الذات.

وتميزت الاحتفالية، التي جرت في احترام تام للبروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19، بتقديم انشطة وفقرات فنية متنوعة لفائدة الأطفال المستفيدين في الجمعية، استمتعوا بها مع أولياء امورهم.

كما تم بالمناسبة الني نشطتها كل من فاطمة سليم والشتوي محمد، تكريم الدكتور عز الدين المظفار رئيس قسم مصلحة العظام والمفاصل ببني ملال، تقديرا لمبادراته الإنسانية، ومجهوداته الاجتماعية الجبارة، وتكليلا ايضا للعمليات الدقيقة الناجحة التي قام فيها مؤخرا، على مستوى الكتف والركبة بالمستشفى الجهوي ببني ملال.

كما شهدت فقرات الاحتفالية، ايضا تكريم باشا اولاد عياد على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها لفائدة سكان المدينة وللصالح العام، خاصة خلال فترة الحجر الصحي.

وتوجت فعاليات الملتقى، التي شهدت تنظيم دورات تكوينية لفائدة المؤطرات للتوحديين، ومعرضا خاصا من ابداعات الاطفال في وضعية إعاقة، بتوزيع عدد من الشواهد التقديرية، خاصة للاستاذ عبد الصمد الرفاعي، وممثل رئيس المجلس الجماعي لأولاد عياد.

الاخبار العاجلة