بسمة أمل في قافلة طبية مجانية لساكنة أولاد حمو (الكرازة) بالفقيه بن صالح

29 يونيو 2024آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2024 - 8:28 مساءً
admintest
مجتمع
بسمة أمل في قافلة طبية مجانية لساكنة أولاد حمو (الكرازة) بالفقيه بن صالح

نظمت جمعية بسمة أمل في وضعة إعاقة بأولاد عياد، اليوم السبت 29 يونيو 2024، قافلة طبية تضامنية مجانية، وذلك لفائدة ساكنة أولاد حمو جماعة سيدي حمادي ـ الكرازة إقليم الفقيه بن صالح.
رئيس جمعية بسمة أمل السيدة بشرى مصلوح، اكدت في تصريح صحافي على هامش هذه المبادرة الاجتماعية، أن هذه القافلة، متعددة التخصصات، أقيمت تحت شعار “الصحة للجميع” بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبشراكة مع جمعية البدائل للتنمية والتربية والتكافل الاجتماعي، وبالتنسيق مع مندوبية الصحة.
وأضافت السيدة مصلوح، ان القافلة الاجتماعية الناجحة، حققت نسبة عالية من المستفيدين والمستفيدات، قاربت 800 شخصا، كبارا وصغارا من النساء والرجال والأطفال، وشملت عدة تخصصات ( الطب العام- طب الأطفال – طب النساء والتوليد – السرطان والاورام)، ضافة الى العناية بالنساء الحوامل والمرضعات والأطفال.
ولفتت إلى أن القافلة، شارك فيها فريق طبي متخصص، مكون من عدد من الأطباء والممرضين والممرضات من المستشفى الخصوصي اكديطال، والمستشفى الجهوي ببني ملال، والدي قدم خدمات طبية واستشفائية كبيرة للمرضى في هذه المنطقة القروية المحتاجة، مع توزيع الأدوية بالمجان.
واثنت رئيسة الجمعية على كل الشركاء، وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية، وخاصة عامل اقليم الفقيه بن صالح، والسيد حبيظ طريق رئيس اللجنة الإقليمية والثقافية والاجتماعية، وجميع أعضاء جمعية البدائل، وممثلو السلطة الحلية بدائرة سوق السبت.
كما أبرزت القيمة الفضلى، والجهود الكبيرة التي قدمها كل من المنسق الجهوي للتعاون الوطني، والمنسق الجمعوي بين المغرب وبلجيكا رصاع فؤاد، وكل الأطر الطبية، إضافة الى فعاليات المجتمع المدني، وعناصر الدرك الملكي، والقوات المساعدة، وكل من ساعد ودعم من قريب او بعيد.
وخلصت الى ان هذه القافلة الطبية المجانية، التي توجت بتوزيع عدد من الشواهد التقديرية، +تندرج في إطار تفاعل المجتمع المدني مع ساكنة العالم القروي بالكرازة، والتخفيف عنهم، بتقريب الخدمات الصحية للأسر والفئات المحتاجة، بتنظيم مثل هذه القوافل، ذات الحس الاجتماعي التي تكرس ورح التكافل والتضامن ودعم الفئات الهشة، وفي وضعة اجتماعية صعبة.

الاخبار العاجلة