بسبب “العربون”.. مغاربة بأكادير يجرون مموني الحفلات للقضاء

24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 10:41 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
بسبب “العربون”.. مغاربة بأكادير يجرون مموني الحفلات للقضاء

انس شريد

نزل القرار الذي اتخذته الحكومة بمنع تنظيم الحفلات والاعراس، كالصاعقة على عدد من المهنيين والمغاربة، الذين كانوا يمنون النفس من أجل الدخول لقفص الزوجية.

ووفق معطيات، قرر مجموعة من الزبائن بأكادير والنواحي وضع شكايات لدى المصالح الأمنية، من أجل استرجاع “العربون”.

ودخل مموني الحفلات، في شنآن كبير مع الزبائن بسبب العربون، بمجرد الإعلان عن قرار منع تنظيم الحفلات والأعراس.

وفي تصريح سابق، قال عزيز وهبي، نائب رئيس المكتب الجهوي للدار البيضاء-سطات التابع للاتحاد المغربي لأرباب ومسيري قاعات الحفلات، أن معظم المهنيين يعانون من أزمة خانقة، بعد قيامهم بالاقتراض من البنوك لشراء مسلتزامات المتعلقة بالقطاع، بعدما تم السماح لهم بالاشتغال في وقت سابق، لكن هذا القرار يعتبر مجحفا.

وأكد ذات المتحدث، أن جل الأرباب والمهنيين يتجهون إلى مراسلة الحكومة وجلالة الملك، قصد إسماع صوتهم، مبرزا أن هذا القطاع يشغل الآلاف من المستخدمين، وبهذا القرار لن يعد بمقدورهم تدبير مستلزمات الحد الأدنى للعيش.

وقررت الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

قالت الحكومة إن الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات، والأنشطة الحيوية، والأساسية، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما سيتم تقييد التنقل بين العمالات، والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

 

الاخبار العاجلة