بريد المغرب يصدر طابعا بريديا يجسد قنطرة ”محمد السادس”

3 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 3 مارس 2022 - 8:32 مساءً
admintest
أخبار وطنية
بريد المغرب يصدر طابعا بريديا يجسد قنطرة ”محمد السادس”

إصدار مشترك بين كل من مجموعة بريد المغرب والشركة العمومية لبريد صربيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين للعلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية صربيا

الرباط، 03 مارس 2022 : تشرفت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ممثلة بمديرها العام السيد أنور بنعزوز، يومه الثلاثاء فاتح مارس 2022 ، بحضور حفل إصدار مجموعة بريد المغرب بشراكة مع بريد صربيا، لسلسلة مكونة من طابعين بريديين. وقد حضر هذا اللقاء كل من السيد إفان بوير، سفير جمهورية صربيا لدى المملكة المغربية، والسيد أمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب، وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
يندرج هذا الإصدار المشترك للطوابع البريدية في إطار تخليد الذكرى 65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية صربيا، إذ يسلط الأضواء على معلمتين تمثلان كلا البلدين. فعن الجانب المغربي، حمل الطابع البريدي صورة تبرز قنطرة محمد السادس، التي تعد أكبر قنطرة معلقة على الصعيد الافريقي، شيدت من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على مستوى الطريق السيار المداري لمدينة الرباط ، وهي أيقونة معمارية وطنية فريدة صممت بمواصفات تقنية عالمية دقيقة، تتميز بهندسة معمارية مستوحاة من الحضارة الإسلامية ،إذ تشمل برجين مقوسين يرمزان إلى أبواب مدينتي الرباط وسلا. أما عن الجانب الصربي، فيمثل الطابع البريدي الجسر الطرقي-السككي الجديد الذي شُيِّدَ على نهر الدانوب في مدينة نوفي ساد، والذي يعد إحدى أهم البنيات التحتية السككية الدولية ومن أبرز البنيات الطرقية بجمهورية صربيا.
وتجدر الإشارة إلى أن قنطرة محمد السادس هي واحدة من أكثر من ألف منشأة فنية شيدتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ، وتعتبر المنشآت الفنية مكونا أساسيا لشبكة الطرق السيارة، تجسد بشكل ملموس مستوى المهارات والخبرات التي تملكها الشركة الوطنية من خلال الاعتماد على آخر التقنيات المدمجة، والمواد الخاصة المستخدمة، والدقة العالية الموجبة لصيانتها.

الاخبار العاجلة