انطلاق المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 7:58 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
انطلاق المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

شهد المركب الثقافي لمدينة خريبكة مساء اليوم الاربعاء، انطلاق فعاليات النسخة 13 من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستمر حتى السبت المقبل.
وتميز حفل الإفتتاح، بقص شريط معرض للفنون التشكيلية ببهو المركب للفنانة نجية سعيد ، فضلا عن تكريم كل من الاعلامية والشاعرة فاطمة يهدي، ثم المخرج السينمائي مدير قناة فلسطين بمصر الأستاذ فايق جرادة.
وبالمناسبة ألقى رئيس المهرجان الدكتور الحبيب ناصري كلمة ترحيبية، اكد فيها على دور السينما في تكريس القيم الجمالية والفنية، ونبذ كل أشكال التعصب والتطرف، خاصة ان الإبداع السينمائي عامة، والوثائقي خاصة هو باعث على الامل ومعالج للواقع بطريقه خلاقة.
وكشف ناصري، الذي أثنى على المدعمين المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي، ومختلف الشركاء، ان جمعية المهرجان ستكون خلال الولاية المقبلة نسائية، ما يساهم بشكل كبير في اعطاء هذه التظاهرة السينمائية آفاق رحبة، وبأسلوب متطور وجديد.
وبالمناسبة، التي تم فيها عرض فيلم مصري قصير، قدمت الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية الدولية، ومسابقة افلام الهواة، مع مخرجيها والمشاركين قي الدورة، فضلا عن لجنة التحكيم التي يترأسها الدكتور وليد سيف من مصر.
وتشهد الدورة أنشطة خصبة، لعل من ابرزها ندوة فكرية حول صورة المرأة في الخطاب السمعي البصري، وتنظيم لقاءات مفتوحة (ماستر كلاس) مع عدد من ضيوف المهرجان، وتوقيع مؤلفات جديدة وامسيات شعرية وغيرها.

الاخبار العاجلة