انزكان ..توقيف طبيب وسيدتان للاشتباه في تورطهم في إخضاع سيدة للإجهاض أفضى إلى وفاتها

31 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2023 - 2:24 مساءً
admintest
حوادثسلايدر
انزكان ..توقيف طبيب وسيدتان للاشتباه في تورطهم في إخضاع سيدة للإجهاض أفضى إلى وفاتها

عبد الجليل بتريش

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان على النيابة العامة المختصة، اليوم الثلاثاء 31 يناير الجاري، أربعة أشخاص، وهم سيدتان وطبيب يملك عيادة خاصة وشخص رابع، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإخضاع سيدة للإجهاض المفضي إلى وفاتها.

وكانت مصالح الأمن قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة سيدة مباشرة بعد وصولها في حالة صحية حرجة يوم السبت المنصرم إلى المستشفى بمدينة إنزكان، حيث أظهرت التحريات والأبحاث الأولية المنجزة إخضاعها لعملية إجهاض غير قانونية خارج المستشفى، قبل أن يتم نقلها إلى هذه المؤسسة الاستشفائية بعد تدهور حالتها الصحية.

وقد أظهرت الأبحاث تورط المشتبه فيها الرئيسية في إجراء عملية إجهاض بطريقة تقليدية للضحية داخل أحد المنازل بمدينة إنزكان، وذلك بإيعاز من أحد الموقوفين وبوساطة من الموقوفة الثالثة، قبل أن يتم استكمال هذه العملية داخل عيادة طبية يملكها الطبيب الموقوف، حيث تدهورت حالتها الصحية وتوفيت بعد نقلها إلى المستشفى المحلي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع الطبيب لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة صباح اليوم الثلاثاء.

الاخبار العاجلة