انزكان.. إعادة انتخاب “حمادي مصطفى” رئيسا للجامعة الوطنية للتخييم جهة سوس ماسة

2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 1:20 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
انزكان.. إعادة انتخاب “حمادي مصطفى” رئيسا للجامعة الوطنية للتخييم جهة سوس ماسة

جددت الجامعة الوطنية للتخييم جهة سوس ماسة، اول امس، بدار الشباب المختار السوسي انزكان، الثقة في الإطار الوطني حمادي مصطفى  رئيسا لولاية جديدة، مدتها أربع سنوات.

وجاء انتخاب “حمادي” خلال أشغال المؤتمر الجهوي الاول اختار له منظموه شعار “تطور الأمة رهين بتوفير الامكانيات لشبابها”، تقدم فيه مرشحا وحيدا، بعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي.

واعتبر الرئيس المنتخب أن حصيلة الولاية المنقضية “كانت إيجابية”، رغم ما عرفه المغرب من توقف دام سنتين جراء كوفيد مؤكدا التزامه بالاستراتيجية التي تم بناءها رفقة الجمعيات المنخرطة الوطنية منها والجهوية والمحلية.

كما استغل المناسبة ليعلن رسميا عن أن أولوية عمل الجامعة سيكون من أجل الترافع على مكتسبات الطفولة والتخييم، بالدفاع عن جهة سوس ماسة لتاخذ حقها من مراكز التخييم، والعمل على تخليق الحياة التربوية عبر فتح قنوات التواصل والتكوين لفائدة كافة الأطر العاملة في مجال التخييم بجهة سوس ماسة – يقول مصطفى حمادي _

المؤتمر الجهوي الذي تم تحت إشراف ممثل المكتب الجامعي نزار عادل وبحضور ممثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب عبد الهادي برادة، كان عرسا نضاليا بحضورهما الوازن الى جانب ممثلي الفعاليات الجمعوية الجادة بالجهة والذي سيعطي دفعة قوية للمكتب الجديد استعدادا لاطلاق العرض الوطني للتخييم هدا الصيف بعد انتكاسة وباء كورونا الدي شلل حركة المخيمات وحرم الالاف من الأطفال من الحق في التخييم.

وتجدر الاشارة أن الجامعة الوطنية للتخيم بجهة سوس ماسة تضم فروع الجمعيات الوطنية والمتعددة والجهوية والجمعيات المحلية المهتمة بمجال التخييم، وتهدف إلى توحيد وتنسيق الجهود وتقريب وجهات النظر بين الجمعيات الجهة المهتمة بمجال التخييم والمساهمة والمشاركة في إنعاش التنشيط السوسيو تربوي والثقافي.

وتهدف أيضا الجامعة إلى تأهيل وتكوين الأطر الجمعوية بما يناسب تخصصاتها وحاجياتها، وخلق وتنمية المجال التشاركي بين كل الفعاليات ذات صلة، وتبادل الخبرات وتطوير الممارسة التربوية، ومن مبادئها على مستوى جهة سوس ماسة ، هو الإشتغال على ملفات ومرافعات تهتم بمجال الطفولة.

FB IMG 1651493894872 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةFB IMG 1651493881927 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةFB IMG 1651493879561 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةFB IMG 1651493877055 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةFB IMG 1651493815740 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة