انخفاض ملموس في درجات الحرارة اليوم بالعديد من مناطق المملكة

2 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 10:58 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار وطنية
انخفاض ملموس في درجات الحرارة اليوم بالعديد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو بقطرات جد خفيفة، خلال الليل والصباح، بكل من الواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية، فيما ستكون الأجواء صحوة نسبيا بباقي أرجاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح معتدلة القوة من الشرق بجنوب البلاد ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه، ضعيفة القوة إلى معتدلة محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و11 درجة بكل من الريف، والواجهة المتوسطية، وشمال البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و15 درجة بالمناطق الوسطى، ومنطقة سوس، وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من المناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا للمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية، وما بين 15 و22 درجة بكل من الريف، وأقصى الشمال الغربي، ووالماس، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 22 و29 درجة فيما تبقى من المناطق الشمالية، ووسط المملكة، وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 27 و34 درجة بمنطقة سوس وبباقي مناطق جنوب البلاد.

الاخبار العاجلة