انتخابات أكادير: قيدومون وأطر جامعية تسعى لحسم المعركة بغصن الزيتون

1 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 12:07 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
انتخابات أكادير: قيدومون وأطر جامعية تسعى لحسم المعركة بغصن الزيتون

يدخل حزب جبهة القوى الديمقراطية الاستحقاقات بأطر خبرت العمل السياسي لسنوات إلى جانب طاقات أكاديمية باحثة، وقد عقد ندوة صحافية مساء أمس بأحد فنادق أكادير للتواصل مع الساكنة، وتقديم مرشحيه.

بوجمعة ميري نائب رئيس فريق نجم أنزا ومسير شركة، مستواه جامعي، وهو كذلك واحد من السياسيين الذي خبروا تجربة التسيير ببلدية أكادير.. يدخل اليوم غمار الانتخابات الجماعية وكيلا للائحة بلدية أكادير، بعد أربع ولايات متتالية يقود هذه اللائحة حاملا غضن الزيتون نحو تغيير أكبر سيخوض من خلاله المسؤولية المباشرة بصفته وكيلا للائحة.

يطمح ميري لأن يستثمر تجربته الجماعية نحو الأفضل وذلك بالاعتناء بالأحياء المنسية مثل أنزا وتدارت وسفوح الجبال، وبنسركاو وتيكيوين. يقول إن من مميزات لائحة الحزب التنوع بين العنصر النسوي والرجالي، وسيادة عنصر الشباب، وتمثيلية كل أحياء أكادير.

عبد الإله غانم رجل آخر من قيدومي منتخبي بلدية أكادير، قضى في تمثيل الساكنة 30 سنة، ويدخل التجربة الحالية وصيفا لوكيل اللائحة البلدية، يسعى غانم لاستثمار هذه التجربة بتنزيل تصورات، تنموية واجتماعية من خلال هذا الحزب الذي استقبلهم ووضع فيهم الثقة لتمثيل ساكنة أكادير.

الدكتور إدريس ساجد أخصائي نفسي، ومعالج طاقي ، أستاذ باحث في علم النفس الاكلينيكي المرضي وكيل لائحة الانتخابات التشريعية يركز في حملته وبرنامج حزبه المحلي على أهمية العنصر البشري للنهوض بالبلدية، وبالمجتمع بصفة عامة، يصر على أن عمل الحزب لن يكون مناسباتيا، لأنهم وجدوا فيه ما كانوا يبحثون عنه.

صباح الرايس مسيرة مصحة خاصة تدخل غمار ضمن هذا الفريق برمز غضنن الزيتون وكلها أمل لتمثل ساكنة أكادير ببلديتها، ولتتواصل مع النساء، من أجل تشكيل رافعة تنموية تقوم على نون النسوة النصف الآخر

الحسين أطويف فاعل جمعوي وإطار بوزارة الشغل على مستوى مدينة أكادير وكيل لائحة جبهة القوى على مستوى جماعة الدراركة ووكيل اللائحة على مستوى جهة سوس.

أطويف يطمح من جانبه ليقود سفينة مجلس جماعة الدراركة، ويعد بإحداث تغيير داخلها من ” ألفها إلى يائها” مستغربا المفارقة التي تجعل منها مدخلا إلى أكادير وسوس عموما، بها حي صناعي ستدخله كبريات الشركات المتعددة الجنسية… مع ذلك يضيف أطويف تبقى مهمشة بها كل مظاهر التهميش والهشاشة، بدون قنوات صرف صحي في المستوى، وبها مساكن بدون ماء وكهرباء.

ادريس النجار

الاخبار العاجلة