الهزيمة أمام كرواتيا تقصي كندا من المونديال .. والمنتخب المغربي ثاني المجموعة

27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 7:06 مساءً
أشرف كانسي
رياضةسلايدر
الهزيمة أمام كرواتيا تقصي كندا من المونديال .. والمنتخب المغربي ثاني المجموعة

انتهى اللقاء بين كرواتيا وكندا، مساء اليوم الأحد على أرضية “ملعب خليفة الدولي” في قطر، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة المونديالية السادسة، بنتيجة 4-1 لصالح المنتخب الكرواتي.

وكان المنتخب الوطني المغربي، قبل هذه المباراة، قد حقق الانتصار على المنتخب البلجيكي، لحساب الجولة نفسها، بنتيجة 2-0، ما يجعل مصير “أسود الأطلس” في أيديهم للتأهل إلى دور ثمن النهائي، ويكفيهم التعادل مع كندا للحصول على بطاقة العبور إلى الطور الثاني من كأس العالم “قطر 2022” دون اللجوء إلى الحسابات.

ودخل المنتخب الكرواتي المواجهة بكل من الحارس ليفاكوفيتش واللاعبين جورانوفيتش ولوفرين وكفارديول وسوزا، وكوفاسيتش وبروزوفيتش ومودريتش وبيريسيتش، وكراماريتش وليفايا.

أما كندا فقد افتتحت المباراة بتشكيلة أساسية تضم كلا من دافيس ولارين وبوشانان، ودافيد وإستاكيو وهونشينسون ولارييا، وميلر وفيتوريا وجونستون والحارس بورخان.

وتمكن الكنديون من التسجيل مبكرا، في الدقيقة 2، عبر هجوم خاطف من الجناح الأيمن مد اللاعب ألفونسو دافيس بتمريرة عرضة جعلت يضع الكرة في شباك الحارس الكرواتي.

وبدت الصدمة على اللاعبين الكرواتيين عقب تلقي الهدف من منتخب كندا، كما برز ذلك على الحملات الهجومية المتسرعة الراغبة في معادلة الكفة، والاستعجال في نقل الكرة بكيفية جعلت رفاق مودريتش يفقدونها، بينما ألغى الحكم هدفا كرواتيا، في الدقيقة 26، بعد سقوط اللاعب ليفايا في مصيدة التسلل.

لكن التوازن عاد للأداء الكرواتي في الدقيقة 36، من خلال اللاعب كراماريتش، بعدما اهتزت شباك الحارس الكندي ميلان بورخان بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وتعود نتيجة المواجهة إلى التعادل بين الطرفين.

وعزز المنتخب الكرواتي غلته التهديفية بهدف ثان من خلال اللاعب ماركو ليفيا، في الدقيقة 44، عبر تسديدة أخرى قوية، من خارج منطقة الجزاء هذه المرة، ليحول النتيجة إلى 2-1 قبل نهاية الشوط الأول.

وانتظر “رفاق مودريتش” حلول الدقيقة 70 لإضافة الهدف الثالث للمنتخ الكرواتي، والثاني للاعب كراماريتش في هذه المباراة، بتسديدة مركزة جعلت الكرة تخترق الزاوية اليسرى السفلى من مرمى الحارس الكندي.

في الوقت بدل الضائع من عمر المواجهة، نجح المنتخب الكرواتي في رفع الحصة إلى 4-1 من خلال اللاعب لوفرو ماجر الذي تلقى تمريرة حاسمة من زميله أورسيتش، بعد خطأ فادح من الدفاع الكندي، لتوقيع آخر أهداف اللقاء.

وبهذا الانتصار يصعد المنتخب الكرواتي إلى صدارة المجموعة بمجموع 4 نقاط، متقدما على نظيره المغربي باحتساب النسبة العامة للتسجيل (+3)، بينما يتموقع المنتخب البلجيكي ثالثا بـ3 نقاط، في حين غادرت كندا المنافسة بشكل رسمي عقب هزيمتها في الجولتين الأولى والثانية وبقائها دون رصيد.

جدير بالذكر أن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ستجري يوم الخميس المقبل بمبارتين في التوقيت نفسه، على الساعة الرابعة بعد الزوال وفق التوقيت المغربي، حيث سيواجه “أسود الأطلس” منتخب كندا، بينما تلتقي كروانيا مع المنتخب البلجيكي.

الاخبار العاجلة