المهرجان الدولي للمديح بالعيون النسخة الثامنة

16 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 16 يونيو 2021 - 3:07 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
المهرجان الدولي للمديح بالعيون النسخة الثامنة

تفعيلا لمقتضيات المكون الثقافي من النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء وبشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء؛وفي إطار
الديناميةالثقافية التي تعرفها مختلف أقاليم الجهة، تنظمرابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث والتنمية الاجتماعية بالعيون،النسخة الثامنةللمهرجان الدولي للمديح، تحت شعار:”المديح النبوي جسر للمحبة والسلام”، وذلك أيام: 18، 19 و 20 يونيو 2021 بفضاء المديرية الجهوية للثقافة بأم السعد بمدينة العيون.
ويعتبرالمهرجان الدولي للمديحتظاهرة فنيةدأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف وقصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة.
ويندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الثقافية والفنية الرامية إلى ترسيخ الموروث الثقافي الحساني الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته، وتنزيل مقتضيات دستور المملكة التي جعلت من الحسانية أحد روافد الهوية المغربية المتعددة والموحدة.
وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة إلى جانب فرقة من دولة موريتانيا الشقيقة. إضافة إلىحضور قامات أدبية وازنة أعطت الكثير وأسدت خدمات جليلة لفن المديح بالجهات الجنوبية للمملكة، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح هذا الحدث الفني عبر مساره.

الاخبار العاجلة