المغرب يعطي الضوء الأخضر لإعادة النساء المغربيات اللواتي كن قد التحقن بداعش

3 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 12:46 مساءً
admintest
أخبار وطنية
المغرب يعطي الضوء الأخضر لإعادة النساء المغربيات اللواتي كن قد التحقن بداعش

تلقت المغربيات وأطفالهن الذي كانوا يعيشون داخل تنظيم “داعش” وتنظيمات متطرفة أخرى بكل من سوريا والعراق، الضوء الأخضر من أجل العودة إلى المغرب بعد استكمال الإستعدادات القانونية واللوجيستية التي ستقوم بها السلطات المغربية المختصة داخل مخيمي الروج والهزول بشمال سوريا.

وفي هذا الصدد، تشير المصادر، إلى أن السلطات المغربية تعتزم خلال الأيام القادمة نقل النساء المغربيات اللواتي كن قد التحقن رفقة أطفالهن بأزواجهن، المقاتلين في صفوف تنظيمات إرهابية في سوريا و العراق، و نقلهن من المخيمات في سوريا إلى بلادهم على غرار ما قامت به عدة دول.

و سبق وأن كشف عبد العزيز البقالي، رئيس التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، في تصريح صحفي أن المغربيات المحتجزات بالمخيمين المذكورين طلب منهن الإلتحاق بالإدارة من أجل مباشرة الإستعدادات لعودتهن إلى أرض الوطن بعد انتهاء الإجراءات الإدارية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه المبادرة الإنسانية التي تستهدف نساء وأطفالا مغاربة سيكون لها وقع كبير على العائلات التي تعيش حالة قلق مزمن منذ خروج بناتها من المغرب واحتجازهن داخل مخيمات اللاجئين التي يعشن فيها أوضاعا غير إنسانية

الاخبار العاجلة