المغرب الفاسي يطعن في العقوبات الصادرة ضده إثر أعمال الشغب عقب مباراة الجيش الملكي

15 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2022 - 8:46 مساءً
مصطفى جلال
رياضةسلايدر
المغرب الفاسي يطعن في العقوبات الصادرة ضده إثر أعمال الشغب عقب مباراة الجيش الملكي

قررت إدارة المغرب الفاسي، استئناف العقوبات الصادرة في حقه، من طرف اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جراء أعمال الشغب التي وقعت بعد مباراة الفريق أمام الجيش الملكي، برسم منافسات كأس العرش.

وقالت إدارة المغرب الفاس في بلاغ لها، إن “إدارة الماص تنهي إلى علم الجمهور الماصاوي الوفي، أنها توصلت رسميا بقرار اللجنة المركزية للتأديب بخصوص المباراة التي أجراها فريقنا ضد نظيره الجيش الملكي، برسم سدس عشر نهائي كأس العرش، والذي ينص على إجراء فريقنا لمبارتين بدون جمهور وتغريمه مبلغ 120000 درهم”.

وأضافت في البلاغ ذاته، “وعلى إثر هذا القرار المجحف في حق فريقنا وجمهوره العريض، فإن إدارة المغرب الرياضي الفاسي ستسلك المساطر التي يكفلها القانون، من أجل استئناف هذا القرار أمام اللجان المختصة لاسترجاع حقوقنا، ورفع الحيف عن فريقنا الذي كان ضحية لسوء تنظيم مباراة في حجم ومكانة فريقين عريقين في منظومة كرة القدم الوطنية”.

وختمت بلاغها بالقول، “تستنكر إدارة المغرب الرياضي الفاسي الاعتداء الشنيع الذي مُورس على الجماهير الفاسية من طرف بعض المحسوبين على جمهور الجيش الملكي، وتدين بشدة أحداث الشغب التي عرفتها نهاية المقابلة كرد فعل لا رياضي ولا أخلاقي على إقصاء فريقهم، كما يثبت ذلك، شريط المباراة والفيديوهات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

جدير بالذكر أن مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، عرفت بعد نهايتها أعمال شغب كثيرة، أدت إلى إصابات العديد من رجال الأمن، والمشجعين، إلى جانب تخريب جنبات المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ما أدى إلى خسائر مادية كبيرة في الملعب، علما أن ولاية أمن الرباط تفاعلت بسرعة مع الأحداث، وشنت اعتقالات كثيرة في صفوف المشجعين، من بينهم 90 قاصرا.

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة