المغرب أشغال الاجتماع السادس عشر للمجلس الإداري للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لشمال إفريقيا

18 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 12:21 مساءً
admintest
تربويات
المغرب أشغال الاجتماع السادس عشر للمجلس الإداري للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لشمال إفريقيا

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022- الرباط، ترأس السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم، بالرباط، افتتاح أشغال الاجتماع السادس عشر للمجلس الإداري للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لشمال إفريقيا، بمشاركة حضورية وعن بعد لممثلين عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وممثلي الدول الأعضاء (المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، وموريتانيا).
وفي كلمة بالمناسبة أعرب السيد شكيب بنموسى، عن ترحيبه بإقامة اجتماع المجلس الإداري للمنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لشمال إفريقيا بالمغرب والذي يشكل فرصة لبلدنا للتعبير عن الأهمية التي توليها حكومته للمنظمة وحرصها على مساندتها ودعمها للجهود الدولية والإقليمية في مكافحة المنشطات وحماية الرياضة والرياضيين.
وأبرز أن إحداث الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات هو تأكيد على اهتمام المغرب وانشغاله الدؤوبين بمكافحة المنشطات والتعبير عن إرادته الراسخة والقوية لانخراطه مع الهيئات الدولية واستعداده للتقيد بالمبادئ والمثل العليا الأوليمبية بغية وضع سياسة رياضية وطنية ناجعة لمكافحة المنشطات.
وأضاف السيد الوزير بأن الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات تحظى بدعم كامل من لدن الحكومة في تنزيل برنامج عملها الذي يجب أن يكون طموحا وفعالا بخصوص أنشطة التحسيس والمراقبة والزجر، وذلك وفق المعايير الدولية ذات الصلة بمكافحة المنشطات.
كما أوضح أن ترسيخ مبادئ ممارسة رياضة نظيفة ومسؤولة يتطلب أيضا تبني وتنفيذ برامج للتربية والتكوين والتحسيس لفائدة الرياضيين أو المؤطرين واعتماد وسائل تفادي اللجوء إلى المنشطات في التظاهرات الرياضية وانتهاج المقاربة الوقائية في الحماية من تعاطي المنشطات لدى الصغار واليافعين، خاصة من خلال الرياضة المدرسية والجامعية.

الاخبار العاجلة