المطالبة بفتح تحقيق في وفاة امرأة وجنينها بخريبكة

3 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2023 - 8:57 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
Pregnant woman holding blanket, feeling abdominal pain, risk of miscarriage
Pregnant woman holding blanket, feeling abdominal pain, risk of miscarriage

خريبكة_أشرف لكنيزي

طالبت فعاليات مدنية وحقوقية بخريبكة، وزير الصحة خالد آيت طالب، بفتح تحقيق في وفاة امرأة وجنينها بأحد المصحات الخاصة بخريبكة.
وتعود تفاصيل الواقعة، حسب تصريح والد الهالكة أن ابنته دخلت أحد المصحات الخاصة بخريبكة، يوم الأربعاء 29 مارس المنصرم، وأن الطبيب المتتبع لحالة إبنته قال له أن ضغط الدم منتظم، ونبضات القلب جيدة، وأن إبنته ستنجب في ظروف جيدة دون مضاعفات صحية، ضاربا لها موعد على الساعة التاسعة مساء من نفس اليوم، حيث ستشرف على ولادتها مولدة تشتغل بنفس المصحة الخاصة.
وأضاف أب الهالكة، أنه في حدود الساعة التاسعة مساء من يوم الأربعاء، رافقت زوجته إبنتها الحامل للمصحة الخاصة، حيث لم يجدو سوى المولدة، وأحدى الممرضات.
وبعد خمس دقائق من إدخال المرأة الحامل لقاعة الولادة، خرجت المولدة وهي تصرخ بصوت عالي “خديجة، خديجة …. عتقوني، عتقوني…”، لتجري بعدها والدة الهالكة لغرفة الولادة حيث وجدت إبنتها قد دخلت في غيبوبة، حيث إتصلت بي لتطالبني بالإلتحاق بالمصحة نظرا لتدهور الحالة الصحية لإبنتي.
حين قدومي للمصحة وجدت الطبيب المتتبع لحالة إبنتي التحق بعدما اتصلوا به، حيث إستفسرته عن حالة إبنتي فرد عليا مستغربا ” أنا تلفت، حرت، غاذي نديوها لمصحة خاصة أخرى بالمدينة”، لأن المصحة لا تتوفر على غرفة للإنعاش، ولا سيارة إسعاف، حيث اتصلوا بمصحة خاصة أخرى طلبوا منها سيارة الإسعاف.
وعند نقل الهالكة للمصحة الخاصة الثانية، تم إدخالها على وجه السرعة للمستعجلات، حيث لم نتعرف على حالتها الصحية، وحين نطلب ذلك لا نجد سوى جوابا واحدا “حنا خدامين فيها”. وعند ولادتها يضيف الاب تعرضت لنزيف دموي حاد توفيت على إثره هي وجنينها.
وعلى إثر هاته الواقعة المأساوية طالبت عائلة الهالكة بالإضافة لفعاليات مدنية وحقوقية، وزير الصحة بضرورة فتح تحقيق في الواقعة لتحديد ظروف وملابسات وفاة المرأة وجنينها.

الاخبار العاجلة