المحكمة الادارية تقضي بعدم الاختصاص في دعوى رئيسة الدراركة ضواحي أكادير

6 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 12:13 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
المحكمة الادارية تقضي بعدم الاختصاص في دعوى رئيسة الدراركة ضواحي أكادير

أصدرت المحكمة الادارية بأكادير يوم أمس حكمها القاضي بدفع بعد الاختصاص بشأن الدعوى التي قدمتها رئيسة جماعة الدراركة عائشة إدبوش ضد جمعية تيفاوين للأعمال الاجتماعية.

واستدلت المحكمة بذلك بكون قاضي المستعجلات مختص بالبت في الطلب في الشكل بقبول الدعوى وفي الموضوع برفضها وإبقاء الصائر على رافعها.

وكتبت الجمعية المذكورة عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك إثر صدور هذا القرار،”الحمد لله لقد ربحنا المعركة الأولى بالمحكمة الادارية ضد جماعة الدراركة،الحق يعلو ولا يعلى عليه”.

وكان أعضاء المجلس الجماعي بجماعة الدراراكة التابعة لعمالة أكادير إداوتنان،قدموا في وقت سابق عريضة استنكارية موقعة من قبل 17 عضوا بالمجلس،يستنكرون فيها رفع رئيسة جماعة الدراركة الدعوى القضائية التي وصفوها “بالخطوة المتهورة”،والتي لا تنسجم مع أدوار رئاسة المجلس في الدفاع عن مصالح الساكنة،وصون مكتسباتها.في الوقت الذي كان بالإمكان فتح الحوار والتداول مع جميع المتدخلين والاستجابة للمطالب المشروعة للساكنة.

واعتبر أعضاء المجلس،”رفع الدعوى ضد الجمعية المذكورة ما هو إلا ضرب بحقوق الساكنة،في منجزاتها وحقوقها المشروعة والعادلة دون الرجوع إلى المجلس أو مراعاة مصلحة الساكنة،التي لا تريد سوى ضمانات واضحة،وتفادي المشاكل والمعاناة التي تكبدتها من قبلها ساكنة تكاديرت من تلوث بيئي ودفع تكلفة الصرف الصحي دون وجوده على أرض الواقع لسنوات،ورداءة الأشغال وتعثرها ومختلف المعضلات”وفق تعبيرهم.

فدوى الرضواني 

الاخبار العاجلة