الفنان أحمد عبد الرفيع يطلق أول تطبيق موسيقي مغربي لتأليف وتعلم الموسيقي العالمية

17 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2023 - 1:29 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
الفنان أحمد عبد الرفيع يطلق أول تطبيق موسيقي مغربي لتأليف وتعلم الموسيقي العالمية

أطلق الفنان والخبير المعلوماتي أحمد عبد الرفيع في الآونة الأخيرة، تطبيقا فريدا هو الأول من نوعه على الصعيد الوطني، تحت اسم” إيريثم” يعنى بالإيقاعات الموسيقية المغربية بكل أشكالها وتنويعاتها، وهو ما يوفر لعشاق الموسيقى، منصة موسيقية أكثر احترافية وإفادة على المستوى النظري والتطبيقي.
هذا التطبيق الجديد، الذي يعمل الخبير عبد الرفيع على تطويره، يهم العديد من الآلات المغربية، وأيضا الآلات نقرية وموسيقية، حيث يقوم بعزفهم ثم يدخلهم للتطبيق، ليكونوا في متناول المتصفحين، كما يشكل بوابة لتأليف الإيقاعات العالمية للموسيقى، حيث يسهل تأليف وتعلم ومشاركة الإيقاعات على الراغبين في تعلم الموسيقى العالمية.
وسيساهم هذا التطبيق الجديد (/https://erhythm.org) في إخصاب المكتبة الموسيقية، والعديد من المعاهد الموسيقية، من خلال الخدمات التقنية والمعلوماتية والفنية، التي يقدمها للمؤسسات من مثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة او للأشخاص من عشاق الموسيقى والإيقاعات المغربية والعالمية.
وفي عمله الفني والاحترافي، يمزج الفنان أحمد عبد الرفيع الموسيقى بالتكنولوجيا، وذلك من خلال تجربته وخبرته التي فاقت أزيد من عشر سنوات، كمطور معلوماتي، في عدة شركات مغربية متعددة الجنسيات، ومدرب معتمد من قبل ” أمازون” العالمية، في هندسة الحلول المعلوماتية.
الفنان احمد عبد الرفيع، هو من مواليد التسعينيات بمدينة طنجة، عازف على آلة القيتارة والبيانو، يعمل كأستاذ بمدرسة “يوكود” للتطوير المعلوماتي بمدينة اليوسفية، ومسؤول عن النادي الموسيقي بها، وعضو مؤسس لنادي buena vista tanger club، للموسيقى والفن بالمدينة العتيقة بطنجة.
يعد المهندس عبد الرفيع، الذي ينشط على “السوشل ميديا” بمحتوى هادف في مجال التكنولوجيات والتقنيات الحديثة، يعتبر مطور أول تطبيق مغربي للموسيقى” اريثم”، لتأليف الإيقاعات العالمية للموسيقى، حيث يسهل تأليف وتعلم ومشاركة الإيقاعات على الراغبين في تعلم الموسيقى العالمية كما اسلفنا. كما يطمح لتطوير عدة تطبيقات موسيقية لرقمنة الآلات الموسيقية التراثية المغربية.

الاخبار العاجلة