الحفل الختامي للمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم في دورتها الأولى بجهة سوس ماسة

20 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2023 - 11:37 صباحًا
admintest
تربوياتسلايدر
الحفل الختامي للمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم في دورتها الأولى بجهة سوس ماسة

عبد الجليل بتريش

احتضنت قاعة ابراهيم الراضي بمقر بلدية أكادير، ليلة الثلاثاء 27 رمضان 1444هـ الموافق 18 أبريل 2023، الحفل الختامي للمسابقة الجهوية لتجويد القرآن الكريم تحت شعار: “رتل وارتق”، التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسةو الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بالجهة وبتعاون المجلس الجماعي لأكادير.
وجرت مراسم الحفل، بحضور وفاء شاكر مديرة الأكاديمية، و ممثلي المصالح الخارجية، والمنتخبين و رئيس المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والمديرون الاقليميون بالجهة، ورؤساء الأقسام والمصالح، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، وممثلي النقابات التعليمية، وممثلي وسائل الاعلام، ورؤساء المؤسسات التعليمية، و أمهات وآباء المشاركات والمشاركين في هذه المسابقة.
واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ، تلتها كلمة مديرة الأكاديمية رحبت خلالها بالحضور الكريم لهذه المسابقة الجهوية التي تكرس القيم الإسلامية النبيلة ، و على التواصل الفكري والثقافي،
وأشارت أن المسابقة عرفت انخراط 300 مؤسسة تعليمية منها 67 مؤسسة خصوصية ومشاركة 649 تلميذة وتلميذا وتأهل 18 مشاركا إلى المسابقة النهائية منهم 8 تلميذات.
و في تدخلها شكرت جميع المتدخلين وفي مقدمتهم والي جهة سوس ماسة، و رئيس جهة سوس ماسة و رئيس المجلس العلمي المحلي لأكادير ورئيس المجلس الجماعي لأكادير والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بالجهة وجميع أعضاء الفريق الذي أشرف على التحضير والإعداد والتنظيم، كما نوهت بالدعم المادي الذي قدمه رئيس الفرع الجهوي لرابطة التعليم الخصوصي بالمغرب لفائدة المتوجات والمتوجين.
وشهد الحفل مقطوعات فنية ومنظومات إنشادية من أداء تلامذة المؤسسات التعليمية، لتختتم هذه الأمسية الرمضانية بتوزيع الجوائز على الفائزين تكريما لهم على مجهوداتهم واجتهادهم في تجويد كتاب الله عز وجل.

الاخبار العاجلة