الجامعة الدولية بأكادير في قلب رهانات التحول الطاقي الأخضر بالمملكة

28 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 28 أكتوبر 2021 - 9:41 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
الجامعة الدولية بأكادير في قلب رهانات التحول الطاقي الأخضر بالمملكة

في سياق التحولات الكبرى ورهانات الاعتماد على الطاقة الخضراء التي يشهدها العالم، وانطلاقا من وعي المملكة المغربية بالفرص الاستثمارية والتنموية التي تفرضها ضرورات الانخراط في المجهودات الدولية المرتبطة بإرساء دعائم تنزيل مقومات الحكامة البيئية، والتي تؤطرها عمليا التوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية وعقد عدد من وشراكات التعاون مع مجموعة من الدول والمنظمات الدولية في إلتزام صريح وواضح بكل المقتضيات الواردة في القرارات ذات العلاقة بالانتقال الطاقي المستدام، وبكل التوصيات الصادرة عن اللقاءات والمؤتمرات التي ترعاها الامم المتحدة وهيئتها الموازية في هذا الباب.
وانسجاما مع الأسس والمرتكزات التي سطرتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال البيئة والطاقة النظيفة، وانسجاما مع مخرجات النموذج التنموي الجديد، يقع توقيع اتفاقية رباعية بين مجموعة fusion fuel وconsolidated contracting engineering & procurement و جهة العيون الساقية الحمراء و الجامعة الدولية لأكادير. يوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجامعة الدولية لأكادير.
وتهدف الاتفاقية الى ارساء قاعدة للتعاون بين الأطراف من أجل خلق اليات للتعاون في افق بناء سلسلة اقتصادية متكاملة لإنتاج الهيدروجين الاخضر والذي سيتم تصديره انطلاقا من جهة العيون الساقية الحمراء نحو وجهات دولية متعددة.
وتحدد الاتفاقية شروط وتحملات والتزامات الاطراف الموقعة في التأطير والمتابعة العلمية والتقنية وتبسيط المساطر الادارية وايجاد الوعاء المجالي للإنتاج والتمويل والاندماج في السوق الدولية لهذه المادة الاستراتيجية الواعدة.

الاخبار العاجلة