البرنامج الأصفر إبتكار مغربي يخرج إلى العالمية

17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 12:25 مساءً
admintest
تربويات
البرنامج الأصفر إبتكار مغربي يخرج إلى العالمية

منذ مطلع سنة 2021 شرع بشكل فعلي في فتح المجال أمام الاطفال والكبار للاستفادة من البرنامج الأصفر يهم تقوية المهارات الذهنية والحياتية للفرد ، بإستخدام أساليب التعلم والعلاج باللعب .

وقد تم إبتكار وتطوير المنهج من طرف شركة مغربية مختص في التدريب والتطوير مقرها مدينة العيون وقد إستغرق العمل في تجريب وسائله وأساليبه حوالي خمس سنوات .

وقد شرع بشكل رئيسي في العمل به في المغرب وعبر العالم منذ شهر يناير من السنة الجارية ، حيث بدأ يكتسب شعبية متواصلة في الاوساط المهتمة بتحسين أساليب التعلم والمهارات الحياتية سواء للاطفال او الكبار ، وهو ماظهر جليا في التفاعل الذي يلقاه على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ،كما أنه أصبح محط تجريب وإهتمام على المستوى الدولي .

خصوصا مع إنتشار ظاهرة الإدمان على ألالعاب الالكترونية و الحاجة الملحة المهارات الذهنية والحياتية ورغبة نسبة من الناس في تحقيق الاستقرار النفسي .

وحسب القائمين على إبتكار وتطوير البرنامج الأصفر والذي يطلق عليه باللغة الانجليزية The Yellow Program فإن المحتوى والاساليب كلها تطبيقية والنتائج قابلة للقياس.
ويتوقع أن تعتمد عدد من المؤسسات التعليمية الخصوصية والمراكز المختصة بالمهارات الحياتية والاندية الرياضية البرنامج ضمن أنشطتها.

الاخبار العاجلة