الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية توقع ميثاق الأغلبية

6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 8:43 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية توقع ميثاق الأغلبية

جرى، قبل قليل، توقيع ميثاق بين الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، المؤلفة من حزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقرر اجتماع سابق للأغلبية الحكومية “صياغة وتوقيع ميثاق الأغلبية الذي يعتبر إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات، الحكومية والبرلمانية والحزبية، كما تم تحديد التوقيع على هذا الميثاق في غضون شهر نونبر 2021″.

ونوه البلاغ ب”الأداء المتميز للأغلبية في هذا الوقت الوجيز، سواء داخل الحكومة أو داخل مجلسي البرلمان، حيث شهد ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل المجلسين وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه، وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد”.

وأجمع المتدخلون، على أن “الانسجام التام بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت، من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “الأغلبية تستحضر بكل وعي ومسؤولية انتظارات وانشغالات المواطنين والمواطنات، وتؤكد أنها لن تتأخر في تقديم الأجوبة على كل القضايا التي التزمت بها خلال الحملة الانتخابية أو تلك التي قدمتها في البرنامج الحكومي”.

الاخبار العاجلة