اكادير …الدورة الرابعة لفعاليات الاقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية

6 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 6 أبريل 2023 - 2:33 مساءً
admintest
تربويات
اكادير …الدورة الرابعة لفعاليات الاقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية

عبد الجليل بتريش

تحت شعار: ” التربية الموسيقية في خدمة مدرسة ذات جودة للجميع ” ، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يومه الأربعاء 05 ابريل 2023 بالمركب التربوي القلم بأكادير، فعاليات الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية في دورته الرابعة، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنفيذا لأهداف المشروع العاشر الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، خصوصا الهدف الثاني المتعلق بحفز التفتح واليقظة عند التلاميذ، انسجاما مع أهداف خارطة الطريق 2022-2026 التي تروم تجويد الأنشطة التربوية والثقافية والإبداعية بالمؤسسات التعليمية باعتبارها فضاء لإبراز المواهب وصقلها.
ونيابة عن مديرة الأكاديمية رحب رئيس قسم الشؤون التربوية في كلمته الافتتاحية بالمشاركات والمشاركين ، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف الأطرالتربوية والإدارية وكافة المتدخلين في الشأن التربوي، لإنجاح مختلف المحطات التي انخرطت فيها الأكاديمية. كما ذكر خلال كلمته بالسياق العام لأنشطة الحياة المدرسية، باعتبارها رهانا تسعى من خلاله الأكاديمية وشركاؤها الى تحقيق مدرسة ذات جودة للجميع، تهتم بالحس الجمالي والذوق الفني لدى المتعلمات والمتعلمين، وتعزز لديهم الحوار والمشاركة والعمل الجماعي، فضلا عن الارتقاء بجودة التعلمات. وتميزت اللوحات الفنية المشاركة بالإبداع في الأداء، وبالانسجام بين مكونات القطع الموسيقية، التي تفنن المؤطرون في كلماتها وألحانها، و كذا التلاميذ في أدائها.
و في سياق متصل أسفرت مداولات لجنة التحكيم الجهوية عن تأهل الثانوية الإعدادية العلويين عن مديرية انزكان ايت ملول لتمثل أكاديمية جهة سوس ماسة خلال التصفيات الوطنية النهائية والتي ستحتضنها مدينة مراكش يومي 24 و25 أبريل 2023.

الاخبار العاجلة