اقليم تارودانت.. انطلاق البرنامج التنشيطي القرب بمركز سبت الكردان صيف 2021

9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 11:14 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
اقليم تارودانت.. انطلاق البرنامج التنشيطي القرب بمركز سبت الكردان صيف 2021

انطلقت، اليوم الاثنين، المرحلة الرابعة من فعاليات البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “مخيمات 2021″، بفضاء النادي النسوي بسبت الكردان، والتي تمتد إلى غاية 14 غشت الجاري.

وتم تنظيم هذا المخيم، في ظروف خاصة، بدون “المبيت والتنقل”، وفي احترام والتزام تامين بالتدابير المعمول بها للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Achraf Kansi‎‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وبهذه المناسبة، أوضح المدير الإقليمي لقطاع الشباب والرياضة بعمالة بتارودانت أن الهدف الأساسي من تنظيم المرحلة الرابعة من هذا البرنامج التخفيف على هذه الفئة عبر الاستفادة من الأنشطة المقامة، وكذا تجسيد سياسة القرب في الولوج إلى الحق في الترفيه.

وحسب المدير الإقليمي، فإن الأطفال الذين شملتهم هذه المرحلة سيستفيدون من العديد من الورشات والأنشطة الرياضة والثقافية والفنية، ينشطها ثلة من الأطر التربوية، مضيفا أن هذه الأنشطة تتم في احترام تام للتدابير الاحترازية حتى يمر البرنامج التنشيطي في ظروف صحية وجيدة.

و قد زار طاقم سوس24 مخيم للقرب بسبت الكردان اقليم تارودانت الذي تحتضنه النادي النسوي التابع للمديرية الإقليمية للشبيبة و الرياضة بتارودانت،وخلال هذه الزيارة شاركنا الأطفال برنامجهم اليومي،برنامج منوع تربوي،رياضي و ثقافي هو ما أكده لنا نورالدين ايت امغار المدير التربوي للمرحلة، أكد لنا أنه بسبب ظروف الجائحة التي حالت دون افتتاح المخيمات الصيفية، وزارة الثقافة و الشباب والرياضة أطلقت برنامج صيفيات القرب 2021،هو برنامج وطني للقرب تحتضنه المؤسسات التابعة لقطاع الشباب و الرياضة،و هو برنامج موجه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 سنة،

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

في ذات السياق صرح حمادي مصطفى رئيس المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بسوس ماسة، أن مخيمات القرب تكتسي طابعا خاصة بحيت لا تتجاوز الطاقة الإستعابية 50 طفلا و بدون مبيت و تنقل،لكن هذا لن يمنع من تلعب دور المخيمات الصيفية و التي تشكل فرصة لاكتشاف و ابراز مواهب الأطفال في شتى المجالات،ذلك ما يحاوله اطر مخيم سبت الكردان للقرب بالنادي النسوي، من خلال تنظيم ورشات و مسابقات ثقافية ورياضية و فنية،لإخراج ما في جعبة الاطفال من مواهب و مهارات.

كما كان لطاقم جريدتنا فرصة للقاء أحد آباء أطفال المخيم الذي قال،بسبب طروف كورونا بعد سنتين من إغلاق المخيم التجأت إلى مركز النادي النسوي  لتسجيل إبني في مخيم القرب سبت الكردان ،فالمخيم هو متنفس للطفل خاصة بعد سنة امضاها داخل الحجرات الدراسية.

فيما أكد أشرف كانسي مدير مخيم القرب للجمعية المغربية لتربية الشبيبة لسبت الكردان انه اجواء المخيم حماسية و الأطفال يستفيدون من برنامج منوع و غني،كما أن المل يحترم الإجراءات والتدابير الإحترازية الضرورية الموصى بها.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏بالونة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

الاخبار العاجلة