اشتوكة: خلوق يتدارس وضعية قطاع الفلاحة مع التنظيمات المهنية

19 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 7:32 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
اشتوكة: خلوق يتدارس وضعية قطاع الفلاحة مع التنظيمات المهنية

عقد عامل إقليم اشتوكة أيت باها، جمال خلوق، مؤخرا، لقاءا مع عدد من الجمعيات والتنظيمات العاملة بقطاع الفلاحة بالإقليم، وذلك لتدارس وضعية القطاع في ظل الاكراهات المرتبطة بانتشار كوفيد -19.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم اشتوكة أيت باها أنه تم، خلال هذا اللقاء، التداول في عدد من القضايا والمستجدات التي يعرفها القطاع في ظل الاكراهات الناجمة عن انتشار جائحة كورونا المستجد.

وأضاف المصدر أن اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على العناية الخاصة التي توليها السلطات الإقليمية لقطاع الفلاحة والإنتاج الفلاحي بالإقليم، باعتباره دعامة اقتصادية واجتماعية، مع التأكيد على الحس الوطني الذي أبان عنه الفلاحون والعاملون في هذا القطاع بالإقليم في ظل الجائحة عبر تجندهم لتأمين حاجيات الأسواق المحلية والوطنية بالخضر والفواكه.

وأشاد المتدخلون خلال اللقاء بالمنتجين والعاملين في هذا القطاع على التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، مع المحافظة على السلامة الصحية لعموم المستخدمين والمنتوجات الفلاحية خلال هذه المرحلة الصعبة.

وتم بالمناسبة التأكيد على مواصلة دعم السلطات الإقليمية لمختلف العاملين في القطاع، والعمل الى جانب المهنيين والجمعيات الممثلة لهم من تجاوز بعض الاكراهات المطروحة، وإيجاد الحلول العملية لها، فضلا عن مواصلة التعبئة الجماعية للمحافظة على المكتسبات التي حققها قطاع الفلاحة بالإقليم.

وخلص المصدر إلى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة مواصلة احترام التدابير الاحترازية للتصدي لانتشار هذا الوباء، وتثمين مختلف المجهودات المبذولة في هذا الاطار، في أفق العودة إلى الحالة الطبيعية، وفتح افاق جديدة أمام القطاع من خلال عدد من المشاريع الكبرى التي تم اطلاقها مؤخرا خاصة في المجال الهيدروفلاحي وتنمية عدد من سلاسل الإنتاج الجديدة.

الاخبار العاجلة