اشتوكة.. حملة تحرر الملك العمومي في إنشادن

10 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2022 - 1:27 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوس
اشتوكة.. حملة تحرر الملك العمومي في إنشادن

رشيد بيجيكن

نفذت السلطة المحلية بقيادة إنشادن، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة آيت باها، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات ومختلف الأمكنة التي تدخل في إطار الملك العام ببعض المراكز، خاصة أربعاء أيت بوالطيب وتن منصور.

ومكنت العملية، التي نفذت في إطار لجنة مختلطة مكونة من مصالح الجماعة والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وأعوان السلطة ترأسها قائد بلفاع الذي تولى مؤقتا مهام قيادة إنشادن، من تحرير مجموعة من الشوارع والأرصفة المستغلة بصفة غير قانونية من طرف بائعي الخضر والفواكه على الخصوص، بعد عدم امتثالهم لإنذارات مكتوبة وجهت إليهم سابقا.

وفي سياق تنفيذ توجيهات السلطة الإقليمية، لا سيما في مجال التصدي للبناء العشوائي وغير المنظم، أقدمت السلطة المحلية وأعوانها والقوات المساعدة، خلال اليوم ذاته، على هدم بنايات عشوائية شيدت بالملك العام البحري، على مستوى شاطئ الدويرة، غرب إقليم اشتوكة آيت باها.

ومن المنتظر أن تستمر هذه الحملة طيلة الأيام المقبلة، على أن تشمل مختلف النقاط السوداء التي تعرف احتلالا واضحا للملك العمومي، خاصة بمراكز تن منصور وأربعاء أيت بوالطيب وقهوة الرومية، والتي توجد كلها على الطريق الوطنية رقم 1 بين أكادير وتزنيت؛ وذلك بهدف محاربة صعوبات السير والجولان ومخاطر حوادث السير التي يمكن أن يسببها احتلال أجزاء كبيرة من الملك العام.

كما استنفرت السلطة المحلية بإنشادن أعوانها، فضلا عن عناصر القوات المساعدة، من أجل تتبع وضعية التعمير بتراب الجماعة والتدخل من أجل وقف نزيف البنايات غير القانونية وتحرير محاضر للمخالفين مع تتبع يومي للوضعية، والتشديد في الإجراءات بالملك العام البحري وبالمدار المسقي لسد يوسف ابن تاشفين.

الاخبار العاجلة