اشتوكة.. حجز أطنان من “الماحيا” ليلة العيد‬

2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 12:42 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
اشتوكة.. حجز أطنان من “الماحيا” ليلة العيد‬

أفلحت مصالح الدرك الملكي ببلفاع في تفكيك مصنع لتقطير مسكر ماء الحياة في دوار “البويبات”، التابع للجماعة الترابية إنشادن، إقليم اشتوكة آيت باها، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

mahya 4 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وجاء التدخل الأمني إثر شكوك انتابت العناصر الدركية قبل نحو أسبوع حول تحركات سائق عربة خفيفة غير معروف بالمنطقة، إذ جرى تتبع خطواته قبل أن يتم الكشف عن نشاطه.

وإثر ذلك، نصبت المصالح الدركية كمينا محكما للمشتبه فيه، الذي يبلغ عمره 62 سنة، أفلح في ضبطه متلبسا بشحن المسكر على متن عربته.

mahya 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وبأمر من النيابة العامة بابتدائية إنزكان، تمت مداهمة منزل يستغله الموقوف على سبيل الإيجار، وحجزت المصالح الدركية بداخله 8 أطنان من “الماحيا”، بعضها مقطر ومعد للترويج، والآخر في طور التخمير، إلى جانب عدد من المعدات المستعملة في العملية.

ووفقا لأولى معطيات البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة فقد حل الموقوف بالمنطقة، حيث أوهم مالكة منزل برغبته في إيجار منزل فرعي لاستغلاله في تربية الماشية، قبل أن يحوله إلى معمل لصنع “الماحيا”.

mahya 2 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وتواصل المصالح الدركية لبلفاع بحثها مع الموقوف، الذي يتحدر من نواحي سيدي بنور، ويقطن بتيكوين، نواحي أكادير، ومن ذوي السوابق القضائية العديدة في المجال نفسه؛ وذلك من أجل الكشف عن كافة الملابسات المحيطة بالقضية وكذا امتداداتها المحتملة.

الاخبار العاجلة