استئنافية طاطا تطعن في حكم برأ متابعا في ملف الترامي على أراضي الغير

3 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 1:04 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
استئنافية طاطا تطعن في حكم برأ متابعا في ملف الترامي على أراضي الغير

استئنفت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطاطا، القرار الذي صدر نهاية دجنبر، والقاضي بالبراءة لمتابع بالترامي على أراضي الغير، بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد أدانته بالحبس والغرامة.

وأثار الحكم إدانة واسعة في طاطا، باعتبار أن المتابع سبق أن اعترف بإقدامه على الترامي على أراضي الغير، ليصدر في حقه حكم ابتدائي، قبل أن تفاجأ محكمة الاستئناف الجميع، وتلغي الحكم الابتدائي وتبرئه، ماخلف حالة استياء في المنطقة.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أدانت المتهم بالحبس والغرامة، بعد اتهامه في أحد ملفات الترامي على أراضي الغير.

ويتعلق الأمر بقضية سبق أن حقق فيها أمن طاطا، بناء على شكاية عائلة أوداود المتعلقة بالترامي على ملك الغير في مواجهة مدير تربوي بالتعليم الابتدائى بمجموعة مدارس تكزميت.

وسبق أن اعتبرت المحكمة الابتدائىة أن مانسب للمتهم ثابت في حقه، من خلال اعترافه بتراميه بتاريخ 13أكتوبر2020 على عقار الغير، عبر الإقدام على بناء مكان مساحته 21 مترا مربعا، مدعيا أنه لم يكن يعرف صاحبها.

وأكد عدد من الشهود واقعة الترامي، حيث اعترفوا بملكية المشتكين للعقار موضوع النزاع، واعتبرت المحكمة أن شهادة الشهود جاءت قاطعة في دلالتها، جازمة في صياغتها، منصبة على محل الاستدلال بها، مستجمعة لشروطها، سالمة من موانعها، الأمر الذيس جعلها تركن إليها وتقتنع بفحواها.

وقضت المحكمة الابتدائىة بمؤاخذة المتهم بالمنسوب إليه، والحكم عليه في الدعوى العمومية، بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم، كما قضت في حقه في الدعوى المدنية التابعة، بأدائه لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا قدره 3000 درهم مع تحميله الصائر، وإرجاع الحالة إلى ماكانت عليه.

احداث انفو

الاخبار العاجلة