اختتام فعاليات النسخة الثانية من ربيع المسرح بتارودانت

12 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2024 - 2:07 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
اختتام فعاليات النسخة الثانية من ربيع المسرح بتارودانت

عبد الجليل بتريش

تنفيذا لأهداف الجمعية المنظمة مسرح الأفق برئاسة الفنان المسرحي محمد حمزة، وترسيخا للممارسة المسرحية الجادة و نشر ثقافتها، و المساهمة في إشعاع الإقليم و الجهة من خلال المسرح و السينما و التليفزيون، أسدل الستار مساء يوم السبت 11 ماي 2024 على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ربيع المسرح المنظم في الفترة الممتدة من 6 الى 11 ماي 2024 تحت شعار : ” فرجة..تكوين..استمرارية”.

و تجسيدا لثقافة الاعتراف، وبعد تكريم الفنانة نزهة الركراكي، تم تكريم في الحفل الختامي نجم المسرح المغربي عبد الرحيم المنياري المزداد سنة 1968 بالدارالبيضاء، درس بالمعهد المسرحي 7 سنوات ليحصل على شهادة الوسام الأول وشهادتي الاستحقاق والتخرج، مع الأستاذ محمد عفيفي، إضافة الى مجموعة من التكوينات، التحق بالقناة الثانية حيث اشتغل كمساعد مخرج مدة 6 سنوات، و بعد ذلك تخصص في العمل كممثل الى أن أصبح مديرا في معهد سيدي بليوط لمدة تفوق 12 عاما. المحتفى به رجل الخشبة بامتياز، فقد تألق في العديد من الأعمال المسرحية، نذكر ، منها : ” الشاوش في المريخ “، ” نصرانية كتزغرت “، “بلقاس و عباس فلاس فيغاس “، ” الرقصة الأخيرة “، ” سعادة الرئيس”، “من هنا دازو”…

بدايته في السينما انطلقت من خلال فيلم “خياط الشرف” عام 1989 تم اشتغل في العديد من الأفلام مثل فيلم ” الشيفور” ، ” ياك أجرحي” ، ” المسجون ” ، ” الطريق الى كابول ” ،

” القمر الاحمر”، “رقصة الوحش” و القائمة طويلة…اشتهر أيضا بأدواره الناجحة في العديد من المسلسلات، نذكر منها أدواره في برنامج ” مداولة “،ومسلسلات “دموع الرجال”، ” السيدة الحرة ” و السلسلة الفكاهية ” سير حتا جي” و غيرها.

وارتباطا بالموضوع عرف الحفل بعد ترديد النشيد الوطني كلمة مدير المهرجان محمد حمزة و كلمة المحتفى به . علاوة على توزيع جوائز المسابقة الإقليمية للمسرح المدرسي. كما تخلله فقرات موسيقية ووصلات كوريغرافية.

الاخبار العاجلة