اختتام الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة

5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 11:29 مساءً
مصطفى جلال
أخبار سوسسلايدر
اختتام الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة

ترأس كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة بساحة الأمل بأكادير يوم الأربعاء 04 يناير 2023 فعاليات اختتام الدورة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني التي نظمتها جهة سوس ماسة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وولاية جهة سوس ماسة، بتعاون مع جماعة أكادير وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة خلال الفترة الممتدة من 29 دجنبر 2022 إلى 4 يناير 2023.

وقد قام رئيس مجلس الجهة بجولة بمختلف أروقة التظاهرة قبل أن يشرف على فقرات حفل الاختتام بحضور عدد من السيدات والسادة نواب رئيس الجهة و نائب رئيس جماعة أكادير ومسؤولين جهويين ومنتخبين ووسائل الاعلام والعارضين ومختلف الشركاء.

وفي كلمة له بالمناسبة نوه حسن مرزوكي، نيابة عن  رئيس الجهة، بمستوى هذه التظاهرة التي حققت أهدافها ولقيت إقبالا كبيرا من الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة، إضافة الى ممثلين عن جهات المملكة وعارضين من ست دول أفريقية صديقة ومختلف المؤسسات العمومية والخاصة المرتبطة بهذا المجال، مجددا التأكيد على عزم الجهة على مواصلة الاهتمام بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وجعله من أهم قاطرات التنمية بالجهة التي تزخر بمؤهلات كبيرة في هذا المجال يجب العمل على تطويرها وتثمينها .

وعرفت الأسواق المتنقلة للاقتصاد التضامني والاجتماعي بجهة سوس ماسة في دورتها الأولى مشاركة أزيد من 150 عارضة وعارضا والعديد من المؤسسات المواكبة التي أطرت مجموعة من الورشات والندوات لفائدة العارضين لتقوية قدراتهم والرفع من كفاءاتهم، كما تميزت الدورة بفقرات فنية نشطتها مجموعات تراثية من الجهة فضلا عن سهرتين فنيتين أحيتهما كل من مجموعتي امغران وأحمد أماينو. ونجحت التظاهرة في استقطاب أزيد من 163 ألف زائر ، مما سمح للعارضين بتحقيق أرقام مبيعات مهمة.

الاخبار العاجلة