اتحاديون بأكادير.. ”لايحق للبيجيدي الركوب على المشاريع الملكية”

5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 11:29 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
اتحاديون بأكادير.. ”لايحق للبيجيدي الركوب على المشاريع الملكية”

على إثر الاجتماع العادي للكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي نظم يوم الجمعة 2 أبريل 2021 بمقر الحزب بأكادير، تطرق إخوان لشكر إلى الاستغلال السياسي للأوراش التي أشرف على انطلاقتها الملك محمد السادس مستهل السنة الماضية، وقالت الكتابة في بلاغ لها تم تعميمه: “ونحن إذ نتابع بكثير من الارتياح الانطلاق الفعلي لتنفيذ المشاريع الملكية الكبرى المهيكلة لمدينة أكادير ، وهي مشاريع ستساهم لا محالة في رد الاعتبار للمدينة بإعادة تهيئتها وتأهيل نسيجها الطرقي ومرافقها الحضرية الأساسية وفق رؤية مستقبلية واعدة ، نستغرب شديد الاستغراب لمن يقدم هذا المشروع و المجهودات التي بذلت وتبذل في انجازها على على أنها نتاج خمس سنوات الأخيرة من التدبير الجماعي للمدينة”.

وتابع البلاغ: “لقد تابع المواطنون بالمدينة و الإقليم والجهة مراحل اعداد هذه المشاريع على مدى سنوات الماضية ، و يعرفون حق المعرفة أن الغلاف المالي الذي يستثمر في إنجازها حاليا لا تساهم الجماعة الحضرية لاكادير فيه إلا بقسط يسير للغاية بالقياس لتكلفته الاجمالية”.

وشدد إخوان لشكر بأكادير على أن “هناك نية واضحة للركوب على مجهود ضخم انطلقت الدراسات بخصوصه منذ المجلس الاتحادي السابق ، و حظي بالرعاية والعناية المولوية في إطار تأهيل وطني شامل للنسيج الحضري للمدن الكبرى المغربية”.

مبرزين أن ادعاء كون هذا المشروع ملك للتجربة الجماعية الحالية، فهو عار من الصحة تفوح منه رائحة التوظيف الانتخابي لمجهود كل ساكنة أكادير تتبعت ولادته و تطوراته إلى أن وصل إلى مرحلة التنفيذ.. إن ذاكرة ساكنة أكادير ليست بالقصيرة”.

الاخبار العاجلة