إنزكان.. فتح تحقيق في فضيحة “روتيني اليومي” غير مسبوق بقلب مستشفى المدينة

11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 6:51 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
إنزكان.. فتح تحقيق في فضيحة “روتيني اليومي” غير مسبوق بقلب مستشفى المدينة

ذكرت مصادر إعلامية محلية أن إدارة المستشفى الإقليمي بإنزكان فتحت أول أمس الأحد، بحثا داخليا لتحديد هوية الأطر الصحية المتورطة في واقعة تصوير فيديو من داخل جناح الولادة، يوثق عملية وضع سيدة لمولودها.

وكانت المعنية بالموضوع قد أقدمت على تصوير بعض مشاهد ولادتها داخل جناح الولادة دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة، الأمر الذي خلق بلبلة واسعة داخل المستشفى.

ذات الفيديو الذي حقق إلى حدود اللحظة قرابة نصف مليون مشاهدة في ظرف 7 أيام، تضمن لقطات مصورة من داخل غرفة المداومة الخاصة بالطاقم التمريضي المكلف بجناح الولادة إضافة إلى بعض مشاهد العملية القيصرية التي خضعت لها السيدة أثناء الوضع.

وفور علمها بالواقعة، باشرت إدارة المستشفى التحقيق في الواقعة، خاصة وأن المعنية لم ترخص لها أي جهة من أجل تصوير وبث محتواها انطلاقا من المستشفى.

وأكدت مصادر مطلعة أن القانون سيأخذ مجراه في هذه الواقعة، بدعوى أن السيدة خرقت النظام الداخلي للمستشفى، في حين تتواصل التحقيقات من أجل الكشف عن جميع المتورطين المحتملين في تصوير الفيديو المذكور، باعتبار أنهم لم يحافظوا على السر المهني ولم يحترموا أخلاقيات المهنة.

وأوردت المصادر نفسها أن استفسارات ستوجه للمسؤولين عن الواقعة وسيخضعون أيضا لمجالس تأديبية وفقا للقوانين الجاري بها العمل، ابتداء من يوم الثلاثاء 11 يناير 2022.

الاخبار العاجلة