إنزكان.. زيادة هامة في أسعار تذاكر السفر عشية عيد الفطر

2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 1:40 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
إنزكان.. زيادة هامة في أسعار تذاكر السفر عشية عيد الفطر

سعيد ابدرار

شهدت بعض خطوط النقل بالحافلات بمحطة انزكان زيادات نسبية في الأسعار، بلغ بعضها زيادة  30 درهما في التسعيرة، وذلك عشية يوم عيد الفطر وهو ما خلف تساؤلات عدة من طرف المسافرين .

وقال مهنيون، أن الإقبال جد ضعيف في أغلب خطوط النقل بالمحطة الطرقية لانزكان، مقارنة مع ما كانت تشهده نفس المحطة في جل المناسبات الدينية، وتبعا لذلك فلم تتم الاستعانة بأي ترخيص اضافي للنقل لتأمين مقاعد سفر جديدة للمسافرين، تبعا لما يتم العمل به في مثل هكدا مناسبات عند ارتفاع الطلب على التذاكر.

في المقابل، قال المحجوب وهو من بين مهنيي حافلات النقل أن بعض الخطوط الرابطة بين إنزكان وكل من مدينتي زاكورة و وارزازات، شهدت اقبالا ملحوظا من طرف المسافرين الراغبين فب قضاء عطلة عيد الفطر بمسقط رأسهم.

وقال ان تلك الخطوط، شهدت زيادة في تسعيرة النقل بقيمة  تناهز ما بين 20 درهما الى 30 درهما في تذاكر الذهاب، وذلك راجع بالأساس الى استعانة شركات النقل بحافلات إضافية لتوفير مقاعد سفر في تلك الرحلات، وما ينتج عنه عودة الحافلات بدون ركاب المحطة .

ونفى المتحدث نفسه، ما يتم ترويجه بخصوص مضاعفة اسعار التذاكر بالمحطة، مشيرا في نفس الوقت إلى أن عملية تنقل المسافرين في هاته تمر في أجواء جد مناسبة وعادية.

الاخبار العاجلة