إبتدائية أكادير تصدر حكمها في قضية مايعرف ب “طلبة السواطير”

24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 10:20 مساءً
عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار وطنيةسلايدر
إبتدائية أكادير تصدر حكمها في قضية مايعرف ب “طلبة السواطير”

أصدرت المحكمة الابتدائية بأكادير حكمها حق خمسة أشخاص من أجل حيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص والأموال والمشاركة؛ وذلك على خلفية القضية المعروفة بـ”سواطير طلبة أكادير”.

هذا وقد حكمت ابتدائية أكادير على متهمين وهم طالبين بجامعة ابن زهر بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ثلاثة آلاف درهم، وعلى متهم اخر بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ألفي درهم.

كما حكمت على متهمين اضافيين بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ألف درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا وجعل مدة الإجبار في الأدنى.
وفي القضية نفسها، قضت المحكمة ذاتها بمصادرة المحجوزات، بما فيها سيارة الأجرة ووثائقها، لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

وكانت مصالح الأمن قد أوقفت، الاثنين 25 أبريل الماضي، خمسة أشخاص على خلفية ضبط سواطير موجهة إلى الحي الجامعي بأكادير، حيث أمرت النيابة العامة بوضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية.
الموقوفون على ذمة القضية المذكورة هم طالبان بجامعة ابن زهر وسائق سيارة أجرة ووسيط، إضافة إلى الحداد الذي يصنع هذه الأسلحة البيضاء التقليدية.
وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير كانت قد تمكنت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أشخاص يشتبه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

الاخبار العاجلة