أولاد تايمة ..مسرحية “صباطو” أتحفت جمهور مدينة أولاد تايمة

27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 12:35 صباحًا
مصطفى جلال
ثقافة وفنونسلايدر
أولاد تايمة ..مسرحية “صباطو” أتحفت جمهور مدينة أولاد تايمة

لأول مرة بمدينة أولاد تايمة و في إطار البرنامج الرمضاني لجماعة أولاد تايمة تعرض في هذه اللحظات من يوم الثلاثاء 26 أبريل 2022  مسرحية ” صباطو” لمنتدى أنفاس للثقافة و الفن بمدينة أولاد تايمة.

FB IMG 1651013438383 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

هذا العمل الشبابي قام بتشخيصه عدد من الشباب المبدع ففي التشخيص كل من نزهة التوزي و لحسن ايت أوفقير و ميلود السعدوني و مصطفى أيت كوبلا، موسيقى لعمر الزبدة و المحافظة العامة لعتيقة رفيع، فيما التأليف و السينوغرافيا للفنان المبدع محمد السباعي..

العرض المسرحي ” صباطو ” من الأعمال المتميزة بجهة سوس ماسة، توجت مؤخرا في مهرجان مسرح الشباب المنظم من طرف وزارة الثقافة والشباب والتواصل وجمعية محمد الجم، بالجائزة الأولى إقليميا و كذا جهويا و التي عرفت مراحله الإقصائية مشاركة 207 فرقة مسرحية على المستوى الإقليمي، كما تبارت خلال الإقصائيات الجهوية من نفس الجائزة 72 فرقة، أسفرت نتائجها عن تأهل عدد من الفرق المسرحية، من بينها ممثل مدينة أولاد تايمة.

ليضرب الهواريون الموعد على الصعيد الوطني يوم 10 ماي المقبل بالعاصمة الرباط للتنافس على جائزة محمد الجم لمسرح الشباب، و التي ستنظمها وزارة الثقافة و الشباب و التواصل بشراكة مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، و ذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، خلال الفترة الممتدة ما بين 10و13 ماي 2022.

وتعتبر هذه التظاهرة مناسبة لعرض ابداعات الشباب في مجال المسرح عبر ربوع المملكة..

الاخبار العاجلة