أولادبرحيل.. تتويج الفائزين في الملتقى الأول للقصة القصيرة

13 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 13 مارس 2022 - 5:37 مساءً
مصطفى جلال
تربوياتسلايدر
أولادبرحيل.. تتويج الفائزين في الملتقى الأول للقصة القصيرة

متابعة_عبدالهادي فاتح

تُوج في محطة ثقافية فنية احتضنتها قاعة العروض بثانوية مولاي يوسف التأهيلية بأولادبرحيل، التلاميذ الفائزون بمسابقة القصة القصيرة، والتي نظمتها مجموعة جمعية العائلة الجوهرية.

واستهل الحفل، الذي نظم تحت شعار “نكتب لنحيا ونحيا لنكتب”، بكلمة رئيس الجمعية، الذي أثنى على هذه المبادرة الأدبية، مبرزا ما لها من أهمية في سياق تشجيع التلاميذ على الكتابة والإبداع.

المسابقة شكلت قيمة مضافة إلى جانب الأنشطة الفنية والثقافية المنظمة بأولادبرحيل، خاصة أنها مرت في مرحلة استثنائية عاشها العالم كله، وانعكست حيثياتها على الإبداع والفن بشكل عام.

وحضي العنصر النسوي بالحظ الاوفر في هذه المسابقة، ففي فئة الصغار، فازت بالمرتبة الأولى، وصال المجبوري عن قصة بعنوان “قصتي وحياة الصحراء”، فيما أحرزت المرتبة الثانية، هبة خربوش، عن قصة بعنوان “حلم في الفضاء”، والمرتبة الثالثة لحفصة إد بوبكر، عن “قصة الصداقة”.

وفي فئة الفتيان، عادت الرتبة الأولى للمتسابقة ايمان بركاش عن قصة بعنوان “بين سندان الواقع، ومطرقة الواقع”، والمرتبة الثانية لعائشة ند حامد عن قصة بعنوان “يقظة ألم”، فيما منحت المرتبة الثالثة لحسناء لديب، بقصةتحت عنوان “الخطيئة الأولى”.

وتتوخى هذه المسابقة تعزيز الشأن الثقافي ودعم الإبداع الأدبي على الخصوص، من خلال تشكيل الوعي الأدبي وترسيخ الحس الجمالي الكامن في الأجناس الأدبية الفنية بمختلف اتجاهاتها.

ووفقا للجنة المنظمة، فقد تم تلقي مجموعة من المساهمات الأدبية التي حظيت في مجملها بتنويه من اللجنة المشرفة، لما لمسته من مستويات تعكس حضور نوعيا لمواهب صاعدة في هذه الجهة تحتاج فقط إلى مزيد من العناية والاهتمام.

يشار إلى أن هذه النسخة تميزت، خلال دورتها الأولى، بحضور القاص والباحث ؛ محمد الملوكي والكاتب صلاح الدين أقرقر، كما ساهم الكاتب شكيب أريج، في حوار مع الحاضرين عن الكتاب الرقمي والكتاب الورقي المميزات والرهانات في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم.

واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين و المنظمين الذين حظوا بتنويه من من الجميع على مجهوداتهم الجبارة في انجاح الحفل.

الاخبار العاجلة