أمسية قرآنية بعاصمة اشتوكة أيت باها

28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 12:59 مساءً
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
أمسية قرآنية بعاصمة اشتوكة أيت باها

ذ.عبد الله كوعلي

نظمت إدارة المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها مساء الثلاثاء 27 أبريل 2022 أمسية قرآنية مبهجة، حيث احتضنت قاعة الحفلات تارݣانت بمدينة بيوگرى أنشطة دينية غنية ومتنوعة تواصلت إلى حدود منتصف الليل. حضرها جمهور كثيف قصد أحياء هذه الليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وقد شارك في أنشطة هذه الأمسية الدينية العديد القراء البارزين وطنيا وعالميا كالمقريء المغربي الشهير الشيح محمد أيت الحسن أوعلي، والمقريء صلاح الدين متعبيد من ألمانيا، والمقريء العالمي عبد الغاني العروة، وإلى جانبهم شاركت أيضا مجموعة المنعمية للمديح والسماع التي أمتعت الجمهور. وتولى تسيير وتنشيط مواد الحفل القرآني الأستاذ إبراهيم صريح، كما شارك في تغطيتها مواقع إعلامية وصفحات إلكترونية محلية.
وقد ختمت مواد الحفل القرآني بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ولسائر الأمة الإسلامية جمعاء.
وفي الختام توجهت إدارة المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها بالشكر والتقدير إلى كل المساهمين في إنجاح هذه الليلة القرآنية ومنهم:
– عموم الداعمين والمحسنين،
– القراء الأفاضل ومجموعة المنعمية للسماع والمديح،
– جمهور المهرجان العريض،
– رجال الصحافة والإعلام،
– السلطات المحلية،
– جنود الخفاء كل واحد من موقعه.
وجذير بالذكر أن المهرجان القرآني الوطني لاشتوكة ايت باها موسم ديني وعلمي وثقافي ينظَّم كل سنة بمدينة بيوگرى في مثل هذا الوقت قبل أن يتوقف بسبب ظروف جائحة كورونا، وقد وصل الآن إلى دورته الحادية عشرة.

الاخبار العاجلة