أكاديمية سوس ماسة على صفيح ساخن ومطالب بإيفاد لجان تحقيق

19 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 19 مارس 2021 - 5:24 مساءً
admintest
تربوياتسلايدر
أكاديمية سوس ماسة على صفيح ساخن ومطالب بإيفاد لجان تحقيق

دعت النقابات التعليمية بجهة سوس ماسة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 22 مارس 2021، في مكان انعقاد اجتماع وزير التربية الوطنية مع مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، ثم قافلة احتجاجية يوم 11 أبريل 2021 باتجاه الاكاديمية، تنديدا على تحويل اجتماعه مع الكتاب الجهويين والاقليميين للنقابات التعليمية إلى ساحة لتصفية الحسابات واعتماد خطاب القذف واللمز في حقها.

الهيئات النقابية استنكرت في بياناتها التي يتوفر موقع سوس 24، على نظير منها، الطريقة المستفزة التي تعامل بها مدير الاكاديمية، المتسمة بعقلية تسلطية ومتغطرسة وغير تربوية، بسبب مواقفها وبياناتها الرافضة لطريقة تدبيره الفاشلة للشأن التعليمي والتربوي.

واستغربت ذات المنظمات – التي كررت وصف مدير الأكاديمية بالمنتهية ولايته وصلاحيته- تفرغ مدير الاكاديمية للبحث عن ترضيات وغطاء سياسي يضمن له التمديد على رأس الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. على حساب الاهتمام بإيجاد حلول للمشاكل المتراكمة التي يتخبط فيها قطاع التعليم والتربية بالجهة؛ ومنها الاحتقان المستمر بمجموعة مدارس اكجكال بطاطا الذي دخل شهر الثامن أجمعت جميع النقابات والمتدخلين على إيجاد حل نهائي له؛ وكان سبب انسحاب الكتاب الجهويين والإقليميين من اجتماع الاثنين 15 مارس 2021 ، الذي دعا له مدير الأكاديمية شركائه الاجتماعيين لمناقشته ضمن نقطة فريدة تتعلق به.

الموقعون على البيانات طالبوا المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لوزارة المالية والاقتصاد والمفتشية العامة للشؤون الادارية والمالية بفتح تحقيق عاجل معمق ونزيه يُرتب جزاءات في شأن التدبير المالي والإداري لمرافق المؤسسة العمومية للأكاديمي

الاخبار العاجلة